استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان في زيارة رسميّة إلى جمهورية تشيكيا
زار رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان على رأس وفد عسكري، جمهورية تشيكيا بناءً على دعوة رسميّة وجّهت إليه وللاطلاع على الصناعات الحربية.
استهلت الزيارة بلقاء مع نائب وزير الدفاع التشيكي السيد توماس كوشتا، جرى خلاله البحث في سبل تفعيل التعاون العسكري بين الدولتين. وأعقب ذلك لقاء مع رئيس هيئة الأركان العامة التشيكية الفريق أول بيتر بافيل، بحثت خلاله إمكانات استفادة الجيش اللبناني من الصناعات الحربية التشيكية.
وقد تخلّلت الزيارة عدّة جولات على المصانع الحربية المنتشرة في جمهورية تشيكيا، اطلع خلالها اللواء الركن سلمان والوفد المرافق على أحدث ما توصّلت إليه الصناعات الحربية التشيكية.

... ويستقبل وفودًا وشخصيات
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الدفاع في سلطنة بروناي السيد داتو بادوكا مصطفى سيرات على رأس وفد مرافق.
وتناول البحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى مهمة الوحدة البروناوية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.  


واستقبل اللواء الركن سلمان، النائب كاظم الخير واستعرض معه الأوضاع العامة.  


كما استقبل مدير التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلّحة الأردنية اللواء المهندس نايل الرقاد، يرافقه مدير مشاغل الحسين الرئيسة العميد المهندس خالد الدبوبي. وقد أعرب اللواء الركن سلمان أمام الوفد الزائر عن شكر الجيش اللبناني للدعم الذي قدّمه له الجيش الأردني، من خلال الهبات؛ كما أشار إلى التعاون المشترك بين الجيشين لا سيّما على صعيد التدريب.  

والتقى رئيس الأركان كلاً من الملحق العسكري اليوناني العقيد Ella Nouil Peteinarakis والملحق العسكري الأميركي العقيد Antonio Banchs


والملحق العسكري الأوكراني العقيد أندره لوكيانيتس يرافقه وفد من شركة UKRSPEC Export الأوكرانية والمتخصّصة في الصناعات الحربية الثقيلة.  


كما استقبل نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الأستاذ دريد ياغي والقاضي سمرندا نصّار.

ومن زوّاره أيضًا، المقدم في قوى الأمن الداخلي ابراهيم أنطون الذي سلّمه أطروحة دكتوراه.