استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان يستقبل النائب الوليد سكرية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب العميد الوليد سكرية، وجرى تداول الأوضاع العامة وشؤون المؤسسة العسكرية.

... والنائب السابق فيصل الداوود
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس حركة النضال العربي النائب السابق فيصل الداوود، وتباحثا في الأوضاع العامة في البلاد.

... وقائد القيادة المشتركة للقوات الخاصة الإيطالية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة المشتركة للقوات الخاصة الإيطالية اللواء البحري دوناتو مارزانو على رأس وفد عسكري مرافق. وجرى البحث حول علاقات التعاون العسكري المشترك بين الجيشين اللبناني والإيطالي، وموضوع تبادل الخبرات وتنظيم تمارين مشتركة بين الوحدات الخاصة لدى الجانبين.

... ووفداً عسكرياً إيطالياً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً إيطالياً برئاسة الأميرال رودجيرو دي بياتزي، يرافقه الملحق العسكري الإيطالي، حيث جرى بحث موضوع التعاون بين الجيشين الإيطالي واللبناني، وتحديداً في مجالات الإتصالات والمعلوماتية لتأمين القيادة والسيطرة بشكل فعّال، كما تناول البحث كيفية الحصول على نظام «تاترا» الإيطالي للإتصالات وتزويد الجيش اللبناني به.

... والمستشار الأول في السفارة المصرية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، المستشار الأول في السفارة المصرية السيد أحمد حلمي وتداولا شؤوناً عامة.

... ووفداً من منظمة الأونروا
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، السيد سلفاتوري لومباردو، يرافقه كل من السيدة ماري شبلي ومدير مشروع الأونروا في مخيم نهر البارد. وتمّ بحث موضوع إعادة إعمار المخيم وإنجاز أعمال البنى التحتية في مخيمات الجنوب.

 

... والمستشار العسكري لإدارة عمليات السلام في الأمم المتحدة
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، المستشار العسكري لإدارة عمليات السلام في الأمم المتحدة الفريق باباكار غاي، يرافقه قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبرتو أسارتا ووفد مرافق. وقد جرى البحث في التعاون بين قوات الأمم المتحدة والجيش اللبناني، وتنفيذ القرار 1701 بغية تأمين استمرار الإستقرار والهدوء على جانبي الحدود، بالإضافة الى موضوع الإنسحاب الإسرائيلي من الجزء الشمالي لبلدة الغجر.

 

... ووفداً بريطانياً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مديرة الإستراتيجية والموارد المالية في مديرية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية الآنسة جوليان دير، يرافقها وفد ضم الملحق العسكري البريطاني. وجرى خلال اللقاء بحث مواضيع التعاون المشترك بين الجيشين اللبناني والبريطاني، وتحديداً في مجال التدريب على حفظ الأمن الداخلي، وتفعيل مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية.

... ومديرة مشروع الحدّ من مخاطر الكوارث

استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، مديرة مشروع الحدّ من مخاطر الكوارث السيدة ناتالي زعرور من مكتب رئيس مجلس الوزراء، يرافقها وفد ضمّ الخبير الدولي الباكستاني زوبير مرشد والخبير اللبناني فوزي كبارة. وقد تناول البحث موضوع إنشاء اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث ودور الجيش في هذا المجال.

... وعميد المغتربين ورئيس الغرفة البرازيلية اللبنانية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، عميد المغتربين ورئيس الغرفة البرازيلية اللبنانية في شمال البرازيل السيد نبيه أبو الحسن، يرافقه الفنان وليد أبو الحسن، حيث قدّم لرئيس الأركان كتابه الجديد «الخيّاط الطائر».

... وقائد العمليات المشتركة الإيطالي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات المشتركة في أركان الدفاع الإيطالية الفريق جورجيو كورنتشيوني، وجرى بحث مواضيع التعاون المشترك بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... والملحق العسكري الأميركي مودعاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي المقدم جيمس لانتز، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

... والملحق العسكري الأميركي الجديد
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي العقيد جوزف رانك، وبحثا مواضيع التعاون العسكري، وتحديداً بالنسبة الى مركز التدريب في حامات، وإنشاء مركز تدريب للوحدات الحدودية في رياق، وتفعيل مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية.

... والدكتور هيثم أبو سعيد ووفداً مرافقاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة العمل الإجتماعي الدولي للشرق الأوسط والبرلمان الدولي للأمن والسلام الدكتور هيثم أبو سعيد، يرافقه كل من النائب السابق الدكتور زهير العبيدي، والدكتور ابراهيم كسرواني والسيد عماد أبو سعيد. وقدم الوفد التهنئة بمناسبة عيدي الأضحى والإستقلال.

... ووفداً من حركة لبنان الشباب
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة الأستاذ وديع حنا، وقد تمّ تسليم رئيس الأركان درعاً تكريمياً في مناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس الحركة.

 

... ووفداً من آل الميس
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من آل الميس، ضمّ والد الشهيد زياد الميس وأشقاءه، في زيارة شكر على التعزية بالرقيب الشهيد.