استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان يستقبل النائبين هنري الحلو وفادي الهبر
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائبين هنري الحلو وفادي الهبر، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني السفير خليل مكاوي يرافقه مستشاره الدكتور زياد الصايغ والخبير البريطاني اليسار هريس. وجرى خلال اللقاء التداول في الموضوع الأمني في مخيم نهر البارد والتدابير الأمنية المتخذة داخله من قبل الجيش وردود الفعل الفلسطينية بعد وقف العمل بإعادة إعمار المخيم، نتيجة العثور على آثار.

... ووفداً من منظمة الأونروا
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الأونروا ضمّ كلاً من السيد روجر دايفيس والسيدة ماري شبلي. وقد تناول البحث إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وعملية التصوير الفوتوغرافي بواسطة الطوافات العسكرية، بالإضافة الى بقعة عمل جديدة لمنظمة الأونروا في محيط مخيم عين الحلوة.

 ... ومدير عام أمن الدولة
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد الياس كعيكاتي.

... والفنان امير يزبك
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الفنان امير يزبك.

... ورئيس اللجنة  الدولية للصليب الأحمر
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان جورج كومنينوس ومسؤولة الصليب الأحمر في منطقتي الشمال والبقاع ماريا فرارا. وتم البحث في إنشاء مستوصف في مخيم نهر البارد، بالإضافة الى برامج التعاون التدريبي بين الجيش والصليب الأحمر الدولي.

... وقائد الأسطول البحري الإيطالي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد الأسطول البحري الإيطالي الأميرال البحري لويجي بينللي في زيارة خاصة، أكد خلالها على التعاون بين البحريتين اللبنانية والايطالية وتأمين مقعد دراسي في ايطاليا لضابط من البحرية اللبنانية.

... وقائد القوة البحرية الايطالية مودعاً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية الاميرال ديبياز في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه الأميرال الالماني مانهارد، وذلك لمناسبة تسليم وتسلّم قيادة القوات البحرية في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ووفد جمعية التصدي لمرض التكيّس الليفي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية التصدي لمرض التكيّس الليفي في لبنان، ضم كلاًَ من وليد الخوري وبيلا قبوط، حيث تمّ عرض إمكان التنسيق بين الجيش والجمعية للتعرف على هذا المرض.

... ووفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية، ضم كلاً من: الشيخ حسان حلاوي، الوزير السابق عبدالله فرحات والدكتور هيثم أبو سعيد. وقد جرى البحث في التعاون بين الجيش والمنظمة في المجالات النظرية والتطبيقية للصحة الطبيعية، وفي تنظيم المؤتمر العالمي للمنظمة الذي سيعقد في بيروت خلال النصف الأول من العام 2010.