استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الاركان يستقبل وفداً من الامم المتحدة

استقبل رئيس الاركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الأمم المتحدة برئاسة السيد أرنو لاغانك. وتناول البحث التدابير الأمنية المتخذة على الحدود البريّة اللبنانية وسبل تفعيل التعاون بين الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ووفداً عسكرياً ايطالياً

استقبل رئيس الاركان اللواء الركن شوقي المصري في مكتبه في اليرزة، قائد الشرطة والتخطيط في الجيش الايطالي الجنرال Mario Marioli والوفد العسكري المرافق، وقد تناول البحث مهام الوحدة الايطالية العاملة ضمن اطار قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان، وسبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والايطالي.

... ويلتقي قائد قوات الامم المتحدة المؤقتة في الناقورة ويجول جنوباً

التقى رئيس الاركان اللواء الركن المصري في الناقورة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو. وتم البحث في مواضيع ذات صلة بالخروقات الاسرائيلية والخط الأزرق وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل. بعد ذلك، تفقد اللواء الركن المصري الوحدات العسكرية المنتشرة في منطقة مارون الراس وعاين الاجراءات والتدابير الميدانية المتخذة، كما التقى الضباط والعسكريين ناقلاً إليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان ومثنياً على تصديهم لخرق العدو الإسرائيلي، داعياً إياهم إلى مزيد من اليقظة والجهوزية لمواجهة أي خرق إسرائيلي في أي نقطة على امتداد الحدود الجنوبية.