استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان يستقبل شخصيات أجنبية ولبنانية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في الوزارة، رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كازاخستان السيد دولت يمبردييف، وتناول البحث سبل تفعيل التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والكازاخستاني.

واستقبل رئيس الأركان أيضًا مدير الأركان العسكرية في وزارة الدفاع القبرصية العقيد البحري Costas Fitiris، وبحث معه في سبل تفعيل التعاون العسكري بين البلدين.

كما التقى اللواء الركن سلمان ملحق الدفاع الأميركي الجديد العقيد Ulises V.Calvo.

كذلك، عرض رئيس الأركان مع وزير الزراعة النائب أكرم شهيب والنّواب السادة: الوليد سكريّة،

   أنطوان سعد وأمين وهبي الأوضاع العامة في البلاد وآخر المستجدات.

ومن زوّار رئيس الأركان، نائب رئيس الحزب التقدّمي الإشتراكي الأستاذ دريد ياغي،

 الصحافي محمد سلام،

رئيس بلدية كفرشيما السيد وسيم الرجي مع وفد، ووفد جمعية «الشويفات مدينتنا» برئاسة الدكتورة ندى صعب.

 

... ويتفقّد الوحدات العسكرية المنتشرة في البقاع
تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان لواء المشاة الثالث في البقاع الغربي وفوج التدخل الثاني في البقاع الأوسط، حيث جال في عددٍ من المراكز العسكرية، واطّلع على مهمّاتها ونشاطاتها المختلفة، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين، ونقل إليهم توجيهات قائد الجيش العماد جان قهوجي.
 

وقد نوّه رئيس الأركان بجهود الوحدات العسكرية لضبط الأمن والاستقرار في منطقة البقاع، لا سيّما لجهة مكافحة الإرهاب وملاحقة المطلوبين، ومنع أعمال التهريب والتسلّل عبر الحدود. كما شدّد اللواء الركن سلمان على اتخاذ أقصى التدابير الأمنيّة الوقائية لمواجهة أي نشاط مشبوه على الحدود، وضرب الخلايا الإرهابية في مهدها، داعيًا العسكريين إلى مزيد من الجهوزية واليقظة، بما يتناسب مع دقّة المرحلة وحجم التحدّيات التــي يتعــرّض لهــا الوطــن.

... ويزور المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة
بدعوة من الرئيس العام للرهبنة الأنطونية الأباتي داوود رعيدي، زار اللواء الركن وليد سلمان المعهد الفنّي الأنطوني في الدكوانة، حيث جال في أرجائه واطّلع على الأيقونات، والرسومات المعروضة.

كما زار رئيس الأركان الرئاسة العامة للرهبنة الأنطونية حيث التقى الأباتي رعيدي, في حضور لفيف من الآباء والمدرّبين الذين عبّروا عن محبّتهم للمؤسسة العسكرية ودعمهم لمسيرتها الوطنية.