استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان يستقبل لجنة تحقيق في انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي الانساني

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، لجنة رفيعة المستوى للتخفيف في انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وطبيعة الأسلحة التي استعملتها في عدوانها الأخير والأضرار التي تسببت بها. وقد ضمت اللجنة كلاً من السادة: جاو كليمنت سورز - البرازيل، القاضي محمد عثمان - تنزانيا، البروفسور ستيلو بيراكيس - اليونان، ماغي نيكلسون - بريطانيا، وأولدرينغ - كندا. وجرى في اللقاء التطرق الى موضوع الخروقات الاسرائيلية للقانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان، وتدمير البنى التحتية في لبنان، وارتكاب المجازر واستعمال الأسلحة المحرمة دولياً. وقد تم تزويد أعضاء الوفد بعض الصور لهذه الأسلحة والجسور المدمرة، ونماذج عن القصاصات التي ألقيت بواسطة الطائرات في إطار الحرب النفسية.

... وقائد الوحدة البلجيكية في قوات الأمم المتحدة

استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد الوحدة البلجيكية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، العميد هوبرت ديفوس في زيارة بروتوكولية.

... والملحق العسكري البريطاني

استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني العقيد نايجل فورستال في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان قدم خلالها خلفه المقدم ستيفن اندروز.

... ويتفقد منطقة الجنوب

توجه رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري يرافقه عدد من كبار ضباط القيادة الى منطقة الجنوب، حيث زار مقر كتيبة الهندسة الروسية في الزهراني، ثم جال على مراكز انتشار اللواءين الثاني والسادس. ومساء عقد اجتماعاً بقادة الوحدات في مخيم القيادة والأركان في بلدة عين إبل الذي أنشئ لهذه الغاية. وفي اليوم التالي، انتقل إلى منطقة دبل - القوزح حيث حضر مناورة قامت بها وحدة من اللواء السادس، لينهي جولته بتفقد مراكز اللواء الثاني عشر في صور.

اللواء الركن المصري نقل إلى الضباط والعسكريين توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان بوجوب التصدي للاعتداءات والخروقات الإسرائيلية، والسهر الدائم على أمن المواطنين وبسط سلطة الدولة كاملة في مناطق انتشارهم، كما أثنى على أدائهم المميز في الانتشار المستند إلى تأهيلهم العالي الذي تجلى بسرعة تنفيذ المهمة ودقتها، منوهاً بإرادتهم الصلبة، وقدراتهم القتالية التي لا ينقصها سوى العتاد المتطور والسلاح الحديث، اللذين يتناسبان مع طبيعة مهمتهم الدفاعية.