استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش

وزير الدفاع الأسترالي وسفراء ووفود عسكرية رفيعة تزور قيادة الجيش


استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الأسترالي Christopher Pyne في حضور السفيرة الأسترالية في لبنان Rebekah Grindlay ووفد مرافق، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشَي البلدين.وأشاد الوزير Pyne بعلاقة التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والأسترالي، وبخاصةٍ في مجال مكافحة الإرهاب. مشيرًا إلى أنّ لبنان أنجز مهمة التغلّب على التنظيمات الإرهابية بنجاحٍ كبير.
وأعلن الوزير Pyne عن تقديم هبة للجيش قوامها 14 آلية نوع «لاند روفر» من ضمنها أربع آليات إسعاف، آملًا في استمرار التعاون بين الجانبين وتعزيز العلاقة التي تمّ وضع أسس قوية لها منذ فترة طويلة.
من جهته، شكر قائد الجيش العماد جوزاف عون الدولة الأسترالية على دعمها المستمرّ للبنان، معربًا عن ثقته بأنّ العلاقة بين الجيشَين ستشهد مزيدًا من التقدم في المستقبل.
وفي الختام تمّ تبادل الدروع التذكارية.

واستقبل قائد الجيش سفراء الولايات المتحدة الأميركية Elizabeth Richard

وبريطانيا Chris Rampling

وسويسرا Monika Schmutz Kirgöz،

 وكوريا Young Dae Kwon يرافقه الملحق العسكري المقدم Jinyeok moon

والأوروغواي Ricardo Nario

والسعودية وليد البخاري يرافقه الملحق العسكري العميد الركن سلامة المصلوخي

والإيراني محمد جلال فيروزنيا

وباكستان نجيب دوراني. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون العسكري.

واستقبل قائد الجيش مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية David Hale، في حضور السفيرة الأميركية Elizabeth Richard، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشَي البلدين، لا سيّما حجم المساعدات العسكرية الأميركية الخاصة بالجيش اللبناني.

والتقى العماد عون مدير قسم الشرق الأوسط في الخارجية الكندية Sean Boyd ترافقه السفيرة الكندية Emmanuelle Lamoureux، وبحث معهما في الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشَي البلدين.

كما استقبل وزير شؤون اللاجئين عزام الأحمد يرافقه السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر منظّمة التحرير فتحي أبو العردات، وجرى البحث في أوضاع المخيّمات الفلسطينية.