إستقبالات قائد الجيش بالنيابة

استقبالات قائد الجيش بالنيابة

قائد الجيش بالنيابة يستقبل سفير دولة اليونان
استقبل قائد الجيش بالنيابة، سفير لبنان في دولة اليونان السيد شربل اسطفان.

... والسفير الأندونيسي
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، سفير أندونيسيا السيد باغاس هابسورو. وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، ودور الوحدة الأندونيسية في الجنوب وسبل التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والاندونيسي.

... وقائد القوات المسلّحة الأندونيسية
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات المسلّحة الأندونيسية الجنرال دجوكو سانتوزو على رأس وفد عسكري مرافق.
وتناول البحث مهمة وحدة بلاده العاملة ضمن الـ«يونيفيل» وسبل تفعيل التعاون بين جيشي البلدين الصديقين.

... وقائد القيادة الوسطى الأميركية
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال دايڤيد باتريوس مع وفد مرافق، وجرى التداول في المساعدات الأميركية الممكنة لتعزيز قدرات الجيش الدفاعية، الى جانب تفعيل التعاون في مجالي التدريب والدعم اللوجستي.

... وقائد الجيش في القيادة الوسطى الأميركية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة،
قائد الجيش في القيادة الوسطى الأميركيـة الجنرال لوڤ ليـس ووفداً مـرافقاً، وتمّ البحث في الشؤون المتعلقة بالتعاون العسكري بين الجيشين الأميركي واللبناني.

... ومساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني الأميرال ألان ريتشاردز ووفد مرافق، حيث تناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والبريطاني والمساعدات البريطانية الممكن تقديمها في مجال تفعيل دور القوة المشتركة المكلّفة مهمة ضبط الحدود الشمالية ومراقبتها.

... ورئيس قسم التخطيط في قيادة المنطقة الوسطى الأميركية
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، رئيس قسم التخطيط في قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال ألليرديس وتباحثا في مواضيع ذات صلة بالتعاون العسكري بين الجيشين.

... ووفداً عسكرياً أميركياً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً أميركياً من القيادة المركزية «سانتكوم» برئاسة العقيد دايفيد ماكلين، حيث تناول البحث سبل تفعيل التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي في مجالي الدعم اللوجستي والتدريب.

... ووفد الأمم المتحدة لتقييم مراقبة الحدود
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفد الأمم المتحدة لتقييم عملية مراقبة الحدود اللبنانية برئاسة السيد لاس كريستنسن، وجرى التداول في التدابير المتخذة في المناطق الشمالية والخطوات المرتقب تنفيذها على صعيد مراقبة الحدود الشرقية.

... ومدير مشروع الأمم المتحدة في المركز الإقليمي المتعلق بالألغام
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير مشروع الأمم المتحدة في المركز الإقليمي المتعلق بالألغام السيد كريس كلارك وتداولا في موضوع إزالة الألغام والقنابل العنقودية.

... وقائد القوة البحرية الأوروبية
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية الأوروبية «Comeuromarfor» الأميرال الإيطالي جيوسيبي ليرتورا والتي تضم قوات من دول: إيطاليا، فرنسا، إسبانيا والبرتغال. وجرى التداول في سبل التعاون بين البحرية اللبنانية والبحرية الأوروبية المشتركة في المجال العملاني، ومع البحرية الإيطالية في مجال التدريب.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو حيث جرى البحث في الإجراءات المشتركة لتطبيق القرار 1701، وسبل التعاون والتنسيق بين الجيش واليونيفيل.

... وموفد الرئيس الفلسطيني
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، الفريق نصري يوسف موفداً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحضور ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد عباس زكي. وتناول البحث سبل التعاون في الشؤون الأمنية، والإجراءات المتخذة لتسهيل العودة الى نهر البارد.

... والملحق العسكري البريطاني
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني المقدم ستيفان اندروز وتداولا في سبل التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وتناول البحث نتائج الاجراءات الميدانية المشتركة بين وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي في مدينة طرابلس، والتي عكست ارتياح الأهالي للخطة الأمنية المتخذة في المنطقة.

... والنائبين حسين الحاج حسن وأمين شري
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفداً ضمّ النائبين حسين الحاج حسن وأمين شري، بحضور الحاج وفيق صفا. وقدّم الوفد التهنئة بعيد الجيش، وأثنى على دوره الوطني الجامع، وأكد على صلابة العلاقة التي تجمع الجيش بالمقاومة، لما تشكّله من مكونات قوة لبنان لدرء الأخطار المحدقة به، واستكمال تحرير ما تبقى من أرض محتلة في جنوبه.

... ووفد رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس حيث قدّم له التهاني بمناسبة عيد الجيش مؤكداً وقوف الرابطة الى جانب المؤسسة العسكرية الأم.

... ومدير عام أمن الدولة بالوكالة
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد الياس كعيكاتي وتداولا في تنسيق المهمات الأمنية بين مؤسستي الجيش وأمن الدولة.

... والسيد دوري شمعون
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، السيد دوري شمعون، الذي هنأه بعيد الجيش وأشاد بدور المؤسسة العسكرية.

... ووفد اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان
إستقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفد اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان الذي قدّم له التهاني بعيد الجيش، وأكد دعمه للمؤسسة العسكرية.

... والشيخ غسان اللقيس والحاج وليد الخطيب
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، فضيلة الشيخ غسان اللقيس والحاج وليد الخطيب اللذين أكدا تأييدهما لمواقف الجيش وخصوصاً خلال الأحداث الأخيرة التي جرت في منطقة الشمال.

... ورئيس جمعية الوعي الاجتماعية
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس جمعية الوعي الاجتماعية على رأس وفد مرافق شكر قيادة الجيش على رعايتها الحفل الذي أقيم في مناسبة انطلاق عهد فخامة رئيس الجمهورية.

... ورئيس بلدية بيروت
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية بيروت الأستاذ عبد المنعم العريس، وتداولا في التعاون الإنمائي بين المؤسسة العسكرية وبلدية بيروت.

... والسيد جورج كتاني
إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، المنسق العام لإدارة الكوارث ومدير الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني السيد جورج كتاني، الذي وجّّه اليه دعوة لحضور افتتاح مركز للصليب الأحمر اللبناني في الحازمية.

... ووفداً من شركة أبو ظبي لبناء السفن
إستقبل قائد الجيش بالنيابة في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة «أبو ظبي لبناء السفن» ضمّ كلاً من السادة: وليم ستيورات ومايك ستاوفورد. وتناول البحث شؤوناً تتعلق بصيانة مراكب القوات البحرية، والاطلاع على حاجتها من المراكب الجديدة.

... ووفداً من دولة الإمارات العربية المتحدة
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الدكتور رياض قهوجي ومدير شركة «MEGMA» اللواء المتقاعد خالد البوعينين من دولة الإمارات العربية المتحدة. وتناول البحث خلال اللقاء تقديم مساعدات عسكرية الى الجيش اللبناني وتنظيم معرض عسكري في لبنان خلال النصف الأول من العام 2009.

... ووفداً من شركة أميركية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة «Clark Truck Parts, Inc» الأميركية، وجرى التداول في وضع ناقلات الجند نوع م113 المتوافرة في الجيش.

... ورئيس لجنة تكريم رواد الشرق
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة تكريم رواد الشرق السيد أنطوان عطوي على رأس وفد مرافق، وقدّم له دعوة لحضور حفل تكريم للجيش.

... ووفداً من جمعية تنظيم الأسرة
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية تنظيم الأسرة ضمّ كلاً من: الأستاذ توفيق عسيران، الدكتور مروان بربير، الدكتور مصطفى خليفة، السيدة سيسيليا شامي والسيدة هيام مشرفية.

... ووفداً من حركة لبنان الشباب
إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب، الذي سلّمه دعوة للمشاركة في قداس احتفالي لراحة أنفس شهداء الجيش اللبناني أقيم في كنيسة عين الجديدة - عاليه.

... ووفداً من اعضاء الجمعية اللبنانية الأميركية
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفداً من اعضاء الجمعية اللبنانية الأميركية برئاسة السيد توم مقدسي، وقد اعرب الزائرون عن تضامنهم الكامل مع المؤسسة العسكرية، وقدموا مبلغاً من المال بموجب شيك مصرفي لصالح عائلات الشهداء، اودع خزينة الجيش، كما قدموا علماً لبنانياً يحمل تواقيع عدد من افراد الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية.

... ورئيس الفريق الاستشاري الألماني
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق الاستشاري الألماني للمشروع التجريبي الخاص بضبط المعابر اللبنانية الشمالية وادارتها الجنرال كارل ستولتز، وتباحثا بالمراحل التي تمّ تنفيذها من المشروع بالتعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والفريق المذكور.

... ووفداً من شركة «يونيفرسال اكويبمنت»
استقبـل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة «يونيفرسال اكويبمنت»، وتناول البحث إصلاح الطوافات العسكرية واعادة تأهيلها.

... وعائلة الملازم الأول الشهيد علي نصار
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، عائلة الملازم الأول الشهيد علي نصار، التي قدّمت له التهاني بمناسبة عيد الجيش.

... ووفداً من «مون لاسال»
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من «مون لاسال» قدّم شكره لقيادة الجيش على المساعدة في إنجاح «الرالي» الذي جرى خلال شهر حزيران.