استقبالات قائد الجيش بالنيابة

استقبالات قائد الجيش بالنيابة

قائد الجيش بالنيابة يستقبل السفير الأندونيسي
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، سفير أندونيسيا السيد باغاس هابسورو. وتناول البحث عمل الوحدة الأندونيسية في الجنوب وإمكان تفعيل العلاقات بين جيشي البلدين وخصوصاً في مجالات التدريب العسكري.

... ووفداً عسكرياً أميركياً
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً أميركياً برئاسة مساعد وزيرالدفاع إيرك إيدلمن، ترافقه القائمة بأعمال السفارة الأميركية ميشيل سيسون. وتناول البحث علاقات التعاون في مجال التدريب العسكري وشؤوناً تتعلق ببرنامج المساعدات المقررة للجيش اللبناني.

... ووفد المجموعة الدولية للأزمات
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجموعة الدولية للأزمات ضم كلاً من: المدير الإقليمي السيد بيتر هارلنغ والمدير في لبنان السيد باتريك هايني الذي قدّم خلفه المديرة ساندرين غومبلا. وجرى التداول في المستجدات الأمنية في البلاد.

... ونائب فرنسي سابق
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، النائب الفرنسي السابق جان ماري داييه يرافقه رئيس منظمة «لبنان والأمم المتحدة» الشيخ سمير الضاهر، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ورئيس الفريق الاستشاري الألماني الدولي لمراقبة الحدود
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق الاستشاري الألماني الدولي لمراقبة الحدود الشمالية الجنرال كارل تشولترز، وتداولا موضوع القوة المشتركة لضبط الحدود في منطقة الشمال.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إستقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو حيث جرى البحث في متابعة سير الإجراءات الميدانية ضمن منطقة انتشار قوات اليونيفيل وتطبيق القرار 1701.

... والملحق العسكري الأميركي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي المقدم دايڤيد آلي. وتناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... والملحق العسكري الروماني
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الروماني الكولونيل ميسيا فيكتور ليفيو في زيارة تعارف بمناسبة تسلّم مهامه الجديدة في لبنان. وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... ورئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة اللواء أيان غوردن يرافقه مستشاره السياسي السيد فرانشيسكو مانكا وجرى التداول في مهمة فريق المراقبين الدوليين في منطقة الجنوب والجوار.

... والملحق العسكري الإيراني
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الإيراني العميد نادر حليمي أصل، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه العميد الركن جلال مهربان هوشكو.

... والملحق العسكري السويسري
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السويسري العقيد برونو كاربنتو، وجرى عرض سبل التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... ورئيس مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس ممثلية مكتب منظمة التحرير الفلسطينية السيد عباس زكي، وتداولا العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، وموضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وقد أكد السيد زكي على التعاون الدائم مع الجيش، وأشاد بدوره الضامن لأمن الجميع.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وتناول البحث سبل تفعيل الإجراءات الميدانية المشتركة المتخذة من قبل الجيش وقوى الأمن الداخلي لضبط الوضع الأمني وملاحقة محدثي الشغب، مع التأكيد على إعادة أجواء الطمأنينة الى العاصمة وبعض المناطق التي شهدت حوادث إخلال بالأمن.

... ووفداً من مجلس العمل اللبناني في دولة الإمارات العربية المتحدة
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مجلس العمل اللبناني في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة المحامي جوزف نهرا، ومدير عام بنك الشارقة - رئيس حملة شفا لدعم الطبابة العسكرية السيد ڤاروج نركيزيان، حيث قدّما له التهاني بانتخاب العماد سليمان رئيساً للجمهورية اللبنانية، وأعربا عن مساندتهما الجيش وتقديرهما لدوره الوطني الجامع.

... ووفداً من جمعية دعم أهالي الشهداء
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية دعم أهالي شهداء الجيش اللبناني، ضمّ رئيسة الجمعية السيدة مارلين أبي اللمع، والسيدتين جميلة الخطيب ولينا شاهين.

... ووفداً من اتحاد بلديات قضاء زحلة والبقاع الأوسط ومخاتير
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفداً ضمّ كلاً من: رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة رئيس بلدية الفرزل السيد ابراهيم نصرالله، ونائب رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط، رئيس بلدية المريجات السيد فيليب مشعلاني وعدد من مخاتير المنطقة، قدّموا له التهاني بانتخاب العماد سليمان رئيساً للجمهورية مؤكدين دعمهم للمؤسسة العسكرية.

... ووفداً من مشايخ عكار ومخاتيرها
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مشايخ ومخاتير بلدتي قنيا والمونسة قضاء عكار، قدّموا التهنئة بانتخاب العماد سليمان رئيساً للجمهورية اللبنانية.

... والسيد رهيف كريدي وعائلته
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، السيد رهيف كريدي وعائلته، الذين قدّموا له الشكر على تعزيته العائلة.