استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يستقبل السفير الأردني
إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الأردن السيد زياد المجالي، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... والسفير الإيراني
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد غضنفر ركن آبادي وبحثا أوضاعاً عامة.

... وسفير الإتحاد الأوروبي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الإتحاد الأوروبي السيد باتريك لوران.

... والسفير البلجيكي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة بلجيكا السيد جوهان فركمان.

 

... وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي، يرافقها الملحق العسكري المقدم جيمس لانتز. كما استقبلها العماد قهوجي في وقت لاحق، مع الملحق الدفاعي العقيد جوزف رانك.

... والسفير الفرنسي
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد دنيس بييتون يرافقه الملحق العسكري العقيد فيليب بيتلر.

... والسفيرة الكندية
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة كندا السيدة هيلاري نشابلدز آدمز، يرافقها الملحق العسكري روي فورستال. وجرى بحث الشؤون العامة في البلاد.

... وقائد القيادة الوسطى الأميركية
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة،  قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جايمس ماتيس، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي، وتناول البحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، لا سيما في مجالي التدريب واللوجستية. وقد شكر العماد قهوجي السلطات الأميركية على قرارها متابعة برنامج المساعدات الخاصة بالجيش اللبناني. فيما أعرب الجانب الأميركي عن ثقته بدور الجيش وجهوده المبذولة لتحقيق أهدافه الوطنية.

 

... ووفداً أميركياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات الجوية في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال مايكل هوستج، في حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي. وجرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... وقائد العمليات الخاصة الأميركي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات الخاصة في الجيش الأميركي الجنرال شارل كليفلاند. وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي، لا سيما في مجال التدريب.

... وقائد العمليات المشتركة في القوات البريطانية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات المشتركة في القوات المسلحة البريطانية الماريشال الجوي سير ستيورات بيتش، يرافقه الملحق العسكري المقدم جيلز تايلور. وجرى تداول سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والبريطاني.

 

... ووزير البيئة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير البيئة محمد رحال وتداولا شؤوناً عامة.

... ووزير الشؤون الإجتماعية
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الشؤون الاجتماعية الوزير سليم الصايغ.

... والنائبة بهية الحريري
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبة بهية الحريري واستعرضا الأوضاع العامة في البلاد.

 

... والنائب قاسم عبد العزيز

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز وتداولا الشأن العام.

... والنائب وليد جنبلاط
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، وجرى بحث الشؤون المحلية.

... ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وتناول البحث الأوضاع العامة.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا كويفاس. وتناول البحث الوضع في الجنوب وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيش والقوات الدولية.
وفي وقت لاحق، زار قائد قوات الأمم المتحدة يرافقه مستشاره السياسي والإعلامي السيد ميلوس شتروغر العماد قائد الجيش، حيث عقد إجتماع عمل موسّع، في حضور ضباط من قيادتي الطرفين، جرى خلاله التداول في إطلاق محادثات وضع إستراتيجية لتفعيل قدرات الجيش اللبناني، بهدف إضطلاعه تدريجاً بمهمات قوات الأمم المتحدة المؤقتة في المستقبل.

... والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز، وجرى تداول الشؤون العامة في البلاد.

... والأمين العام للمجلس الأعلى السوري - اللبناني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى السوري - اللبناني الأستاذ نصري خوري، وجرى تداول الأوضاع العامة.

 

... ومفتي عكار ووفداً مرافقاً
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مفتي عكار الدكتور أسامة الرفاعي الى جانب وفد من منطقة وادي خالد، ضمّ عدداً من رؤساء المجالس البلدية والمخاتير والفعاليات الشعبية. وقد أعرب الوفد الزائر عن ثقته الكاملة بالمؤسسة العسكرية، وعبّر عن إرتياحه للإجراءات الميدانية التي إتخذتها قوى الجيش لترسيخ الأمن والإستقرار في المنطقة، وإعادة الوضع الى طبيعته بعد الحادث المؤسف الذي حصل خلال شهر تشرين الثاني الفائت.
ومن جهته، أكد العماد قائد الجيش اعتزاز الجيش، بمواطنية أهالي وادي خالد ووقوفهم الدائم الى جانبه، مشدداً على بذل أقصى الجهود للحفاظ على سلامتهم وتسهيل شؤونهم الحياتية.

... ووفداً من الجماعة الإسلامية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجماعة الإسلامية برئاسة السيد عزام الأيوبي.

... والنائب السابق أسامة سعد
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق أسامة سعد على رأس وفد من التنظيم الشعبي الناصري.

... والنائبين السابقين وجيه البعريني ومحمد يحيى
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائبين السابقين وجيه البعريني ومحمد يحيى.

... والنائب السابق فيصل الداوود
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس حركة النضال العربي النائب السابق فيصل الداوود وجرى بحث الشؤون المحلية.

... والنائب السابق إميل إميل لحود
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق إميل إميل لحود وتداولا شؤوناً عامة.

 

... ووفد بلدية ممنع
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من بلدية ممنع.

... ووفد بلدية بعدران
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من بلدية بعدران برئاسة السيد صلاح شاذبك.

... ووفداً من مشايخ دار الفتوى
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مشايخ دار الفتوى برئاسة أمينها فضيلة الشيخ أمين الكردي، أكدوا دعمهم المؤسسة العسكرية، ووقوفهم الى جانبها.

 

... ووفداً من رؤساء بلديات ومخاتير مجدل عنجر
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة مجدل عنجر وجوارها.

 كذلك، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، كلاً من:
الملحق العسكري النمسوي العميد اندرياس ميمبور، والملحق العسكري الروسي اللواء راڤيل كرماشوف على رأس وفد عسكري مرافق، والملحق العسكري الأميركي المقدم جيمس لانتز في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهماته في لبنان، والسكرتير الأول للسفارة العراقية السيد مصطفى ابراهيم الإمام، ووفداً من أندية الليونز الدولية، ومدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري الدكتور رياض قهوجي، ورئيس كتلة حركة فتح في البرلمان الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية للحركة السيد عزام الأحمد على رأس وفد مرافق، ومفوض الحكومة المعاون القاضي داني الزعني، والقاضي نبيل صاري، والقاضي رياض أبو غيدا، ومدير عام بنك فيدرال السيد ياسر مرتضى يرافقه العميد المتقاعد ابراهيم جبور، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال الشيخ بيار الضاهر، والصحافي منير حافي، والمهندس جورج صفير، ووفداً من رابطة آل الحسيني، ووفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة الأستاذ وديع حنا الذي سلّم القائد درعاً تكريمياً في مناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس الحركة، والسيد ساسين ساسين، والسيد غابي ديب، ومدير مدرسة الشانڤيل السيد ليون كلزي، ورئيس جامعة آل خوري السيد جوزف خوري.