استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش


سفير ألمانيا في اليرزة: تقديرنا لجهود الجيش عميق
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفير الألماني السيد Martin Huth، يرافقه الملحق العسكري المقدم Dietrich Jensch، وجرى البحث في التطوّرات الراهنة، والجهود التي يبذلها الجيش لمكافحة الإرهاب.
وقد أدلى السفير Huth عقب اللقاء بتصريح أعرب فيه عن تقديره العميق للجهود التي يبذلها الجيش في مكافحة الإرهاب، وخصوصًا على الحدود الشرقية. وقال: اغتنمت هذه الفرصة لأهنئ قيادة الجيش وعسكرييه على نجاح العمليّة النوعيّة التي جرت خلال شهر آذار المنصرم في منطقة رأس بعلبك.
وأضاف: لا يسعني إلاّ التوجّه بأعمق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الجندي محمد السبسبي، الذي استشهد خلال العمليّة، وتمنّي الشفاء العاجل للعسكريين الجرحى.
وختم قائلاً: لقد أظهرت هذه العملية، الاستعداد الدائم للجيش اللبناني لخوض المعارك ضدّ الإرهاب ومحاربته أينما وجد، هذا ما أظهره في الماضي، وإنّي على ثقة تامّة بأنه سيثبت ذلك في المستقبل. إنّ المؤسسة العسكرية تستحق كل الاحترام والتقدير، والعديد من البلدان الصديقة وفي مقدّمها ألمانيا، تقف إلى جانبها في معركتها المتواصلة ضد الإرهاب.

قائد الجيش يستقبل سفيري أستراليا وبريطانيا
كذلك، استقبل قائد الجيش كلّاً من السفير الأسترالي السيّد Glenn Miles يرافقه الملحق العسكري العقيد Catherine-Anne stewart،

والسفير البريطاني السيّد Hugo Shorter يرافقه الملحق العسكري المقدم Chris Gunning، وتطرّق البحث إلى الأوضاع العامة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الأطراف.

... ومساعد قائد القوات البريّة الأميركية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد قائد القوات البريّة في القيادة الوسطى الأميركية اللواء William B.Hickman على رأس وفد مرافق، في حضور القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Richard Jones، وملحق الدفاع العقيد Richard Quirck. وتناول البحث علاقات التعاون، لا سيّما في مجال تدريب الوحدات البريّة اللبنانية وتسليحها.

... وقائد عمليات القوات المشتركة البريطانية
استقبل قائد الجيش قائد عمليات القوات المشتركة البريطانية الفريق John Lorimer على رأس وفد مرافق. وبحث المجتمعون في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، خصوصًا في مجال ضبط الحدود البريّة.

... والمدير العام لجهاز الأمن الأسترالي
استقبل العماد قهوجي المدير العام لجهاز الأمن الأسترالي السيد Duncan Lewis، في حضور السفير الأسترالي السيد Glenn Miles، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ومواضيع ذات اهتمام مشترك.

... ووفدًا من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة
استقبل العماد قائد الجيش وفدًا من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD)، ضمّ السيّدين Phil Johnson و Hardy Roehling، وبحث معهما في الأوضاع على المعابر الحدودية، وسبل دعم أفواج الحدود البريّة في الجيش.

... وملحقين عسكريين
التقى قائد الجيش ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard J. Quirck، والملحق العسكري السعودي العقيد سلامة المسلوخي، واستعرض معهما علاقات التعاون العسكري.

والملحق العسكري السعودي العقيد سلامة المسلوخي، واستعرض معهما علاقات التعاون العسكري.

... ونوّابًا

استقبل قائد الجيش النوّاب السادة: الوليد سكرية،

إيلي ماروني، وسامر سعادة

 خالد زهرمان،

أحمد فتفت،

 قاسم عبد العزيز،

 فادي الهبر،

 ونضال طعمة يرافقه الأب نايف اسطفان. واستعرض المجتمعون الأوضاع العامة في البلاد، بالإضافة إلى التطوّرات الراهنة.

استقبل العماد قهوجي وزيرة المهجرين السيدة أليس شبطيني،

والوزيرين السابقين زياد بارود

  وخليل الهراوي.

... ورئيس مجلس العمل اللبناني في إمارة أبو ظبي
استقبل قائد الجيش رئيس مجلس العمل اللبناني في إمارة أبو ظبي المهندس سفيان الصالح على رأس وفد اغترابي، واستعرض معه نشاطات المجلس وأوضاع الجالية اللبنانية في الإمارة.

 

... ومدير عام أمن الدولة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وبحث معه في الأوضاع الأمنية، والتعاون المشترك بين المؤسستين.

... ووفودًا
استقبل قائد الجيش رئيس بلدية عندقت السيد عمر مسعود، على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي، وبحث معهم في الشؤون الحياتية والإنمائية للبلدة وجوارها.

كذلك، التقى العماد قهوجي وفدًا من أهالي بلدة القليعة يتقدّمه الأب بيار الراعي.