استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يستقبل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط السيد دايفيد ولش، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة.

... وسفيرة أوستراليا

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفيرة أوستراليا في لبنان السيدة ليندل ساكس يرافقها الملحق العسكري العقيد رودجر شاناهان.

... ورئيس اركان القوات المسلحة القطرية

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اركان القوات المسلحة القطرية الشقيقة اللواء الركن حمد بن علي العطية على رأس وفد عسكري قطري.

وتناول البحث مهمة القوة القطرية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في الجنوب. وجرى عرض لحاجات الجيش اللبناني وسبل دعمه.

وقد اعرب العماد سليمان عن شكره العميق لدولة قطر قيادة وشعباً وجيشاً ازاء المساعدات الأخوية التي قدمتها الى لبنان.

 

... والسفير التركي

استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، سفير تركيا في لبنان السيد عرفان أجار، يرافقه وفد عسكري تركي برئاسة العقيد الركن البحري صادي أونصال، الذي وصل الى لبنان على متن فرقاطة تركية في زيارة تعارف وتعاون.

... ونظيره النيوزيلندي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش النيوزيلندي الجنرال جيري ماتيباراي، وتناول البحث مهمة فريقي بلاده اللذين يعمل أحدهما في إطار مركز تنسيق عمليات نزع الألغام التابع للأمم المتحدة (UNMAGG), والآخر ضمن مجموعة المراقبين الدوليين التابعين لهيئة مراقبة الهدنة. كما تناول البحث سبل تفعيل علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والنيوزيلندي.

... ووفداً كورياً

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير المخابرات الخارجية لدولة كوريا الجنوبية الأميرال سانغ جان وو يرافقه رئيس مكتب تحليل المعلومات المخابراتية الأجنبية العقيد هان بن بارك. وجرى خلال اللقاء التداول في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والكوري والتحضيرات الجارية لانضمام وحدة كورية الى قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لاحقاً.

... والأمينة التنفيذية لمنظمة الإسكوا

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الأمينة التنفيذية لمنظمة الإسكوا في غرب آسيا الدكتورة ميرفت التلاوي، في زيارة وداعية لمناسبة مغادرتها لبنان.

... والملحق العسكري الكوري الجنوبي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكوري الجنوبي المقدم جيا وانغ ليم، في زيارة بروتوكولية لمناسبة اعتماده حديثاً كأول ملحق عسكري لبلاده في لبنان.