استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الإيطالي
إستقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، نظيره الإيطالي السيد ايغناسيو لاروسا، يرافقه السفير الإيطالي غبريال كيكيا والقائد السابق لقوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو ووفد من قيادة الجيش الإيطالي.

... ونظيرته الدانماركية
إستقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، وزيرة الدفاع الدانماركية السيدة غات ليل بتيس، وبحثا سبل التعاون بين البلدين.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز وبحثا الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... ووفداً روسياً
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، وفداً روسياً برئاسة رئيس الهيئة الفيديرالية للتعاون العسكري الوزير ميخائيل ديمترييف، يرافقه السفير سيرغي بوكين. وجرى عرض موضوع التعاون العسكري بين البلدين.

وزير الدفاع الوطني يهنئ قائد الجيش على دور الوحدات في ضمان أمن الإنتخابات
إلتقى وزير الدفاع الوطني قائد الجيش العماد جان قهوجي، وهنأه على «دور الجيش في ضمان أمن الإنتخابات البلدية والإختيارية والمساهمة في إنجاحها». واطلع الوزير المر من العماد قهوجي خلال اللقاء، على نتائج زيارته دولة قطر، كما بحثا شؤون تعزيز المؤسسة العسكرية.

 

... ويبحث الشؤون الأمنية مع مدير المخابرات
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، مدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل الذي أطلعه على آخر التطورات الأمنية. وأعطى الوزير المر توجيهاته لمتابعة جهود المديرية بالزخم نفسه حفاظاً على الأجواء المطمئنة للسياح خلال فصل الصيف.

... ويستقبل اللواء الركن حسن محسن
إستقبل الوزير الياس المر، في مكتبه في اليرزة، المدير العام السابق للإدارة اللواء الركن حسن محسن في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء خدمته وإحالته على التقاعد.

... واللواء الركن عبد الرحمن شحيتلي
إستقبل الوزير المر، في مكتبه في اليرزة، المدير العام الجديد للإدارة اللواء الركن عبد الرحمن شحيتلي، وعرض معه تطوير الإدارة وتفعيلها بما يؤمن مصالح الجيش وينظّم عمل المتعهّدين لدى الوزارة.

... ومفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، وعرض معه عمل النيابة العامة العسكرية وسبل تعزيزه بما يؤمن مصلحة المواطنين المعنيين على أفضل وجه.