استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيرته الفرنسية

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، وزيرة الدفاع الفرنسية ميشيل اليو ماري، يرافقها سفير فرنسا السيد برنارد ايمييه ووفد مرافق.وعقب اللقاء أكدت الوزيرة الفرنسية على التعاون المستمر والبناء الذي ترسخ بين وزارتي الدفاع في البلدين كما هنأت الوزير على الأداء النوعي للجيش اللبناني، وقالت: من المهم جداً ان يطبق القرار 1701 من اجل لبنان ومن اجل المنطقة.
وبدوره، أشار الوزير المر الى ان البحث تركز على موضوع الجيش وقوات الامم المتحدة في اطار قرار مجلس الامن 1701 والتعاون القائم بين وزارتي الدفاع اللبنانية والفرنسية على الصعيد التقني.

... والسفير البلجيكي

استقبل الوزير المر، سفير بلجيكا السيد ايفان دولوكير وعرض معه شؤوناً تتعلق بعمل القوة البلجيكية العاملة ضمن اطار قوات اليونيفيل.

... ووفداً من الكونغرس الاميركي

استقبل وزير الدفاع الوطني، وفداً من الكونغرس الاميركي ضم السيناتور جون كيري والسيناتور كريستوفر دود. وقد ابدى الوفد دعمه القوي لما يقوم به الجيش اللبناني في هذه المرحلة المليئة بالتحديات من خلال تطبيق القرارات الدولية الآيلة الى دعم الأمن والاستقرار في لبنان.

... ووفداً أميركياً

استقبل الوزير المر، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي بيتي هوكسترا وعضو الكونغرس الاميركي داريل عيسى والسفير الاميركي في لبنان جيفري فلتمان، وتم البحث في الاوضاع العامة.