استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

التطوّرات الراهنة وشؤون مختلفة في لقاءات وزير الدفاع الوطني

استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال الاستاذ فايز غصن، السفير الأميركي الجديد السيد دايفيد هيل وعرض معه التطوّرات الراهنة في لبنان والمنطقة.
وتناول اللقاء أيضًا، التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في المجال العسكري والسبل الكفيلة بتعزيز هذا التعاون وتطويره.

كما استقبل الوزير غصن، سفيرة هولندا الجديدة السيدة هيستر سومسن وعرض معها المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن زوّار الوزير غصن، اللجنة المنظّمة للمؤتمر الإقليمي الثالث حول التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط، برئاسة مدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش العميد الركن خالد حمادة.
وقد نوّه وزير الدفاع الوطني بالجهود الجبّارة التي يبذلها الجيش في حفظ الأمن والاستقرار على كامل التراب اللبناني، مشيرًا إلى أن ما يقوم به على الصعيد الأمني، لم يلغ حقيقة راسخة مفادها أنه يضمّ في صفوفه نخبة من ذوي الفكر والعلم والمعرفة، وقد تمكّن بفضل قيادته الحكيمة، وإيمانه الراسخ بأهمية المواكبة العلمية للمتغيّرات في العالم من جعل لبنان في مصاف الدول القادرة على إحداث نوع من التفاعل الثقافي والعلمي مع باقي دول العالم عبر تنظيم المؤتمرات الدولية.
وفي ختام اللقاء، قدّم الوفد للوزير غصن درعًا تقديرية، شاكرًا له حضوره المؤتمر والدعم الذي قدّمه له.
يذكر أن المؤتمر الذي انعقد في بيروت بين 10 و13 نيسان 2013، تحت عنوان «العالم العربي 2013 التحديات في الأمن والإقتصاد والإدارة السياسية»، شارك فيه باحثون من 36 دولة عربية، إقليمية وغربية، إضافة إلى منظمات إقليمية ودولية.