استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الإيرلندي
زار وزير الدفاع الإيرلندي السيّد Paul Kehoe على رأس وفدٍ مرافق، وزارة الدفاع الوطني حيث كان له لقاء مع نظيره الوزير يعقوب رياض الصرّاف، بعد وقفة له أمام نصب شهداء الجيش ووضعه إكليلًا من الزهر عليه، في بادرة تكريم واحترام.
تناول البحث بين الجانبين الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين، بالإضافة إلى مهمّات الوحدة الإيرلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط
استقبل الوزير الصرّاف كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الفريق John Lorimer، يرافقه مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني للتدخل الدفاعي اللواء Giles Hill، في حضور السفير Hugo Shorter والملحق العسكري المقدم Chris Gunning. وجرى البحث في برنامج المساعدات العسكرية البريطانية المقدّمة إلى الجيش اللبناني.

... ووفدًا من بيلاروسيا
استقبل الوزير الصرّاف وفدًا من اللجنة الصناعية العسكرية الحكومية لجمهورية بيلاروسيا BSVT - New Technologies، برئاسة مديرها العام السيّد Aleh Silvanovich، وذلك في حضور المدير العام لشركة Boom Slang Logisties والوكيل الرسمي للجنة الصناعية المذكورة السيد  Aadel Wadvalla. واطّلع الوزير الصرّاف من الوفد على منتجات الشركة من المعدات الحربية، كما تمّ التطرّق لاحتياجات الجيش اللبناني من الأسلحة والذخائر وبحث التعاون بين الجانبين.

... و مدير Fincatieri في الشرق الأوسط
استقبل الوزير الصرّاف المدير الإقليمي في الشرق الأوسط لشركة Fincatieri لتصنيع البواخر والمراكب الحربية والمدنية السيّد Achille Fulfaro مع وفدٍ مرافق، في حضور السفير الإيطالي في لبنان السيّد Massimo Marotti. وبحث المجتمعون في حاجات البحرية اللبنانية من المراكب والتجهيزات والمعدات بهدف تعزير عملها. كما تمّ التطرّق إلى أهميّة الدور الذي تؤدّيه البحرية اللبنانية بالتعاون مع الوحدات البحرية العاملة ضمن قوات الـ «يونيفيل».

... ووفدًا من برلمان الاتحاد الأوروبي
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا من برلمان الاتحاد الأوروبي برئاسة النائب Udo Vougt، في حضور رئيسة مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري السيدة ليا العاقوري.