استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

 وزير الدفاع الوطني يستقبل سفيرتي الولايات المتحدة الأميركية وقبرص
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard، وعرض معها التطوّرات الراهنة، ومسألة ترسيم الحدود والمساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

كذلك، استقبل الوزير الصرّاف سفيرة قبرص السيّدة Christina Rafti عقب وصول الهبة القبرصية لدعم الجيش اللبناني إلى مرفأ بيروت. وقد تمّ التداول بالأوضاع في لبنان والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

... ووفدًا من البرلمان الأوروبي
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا نيابيًا من البرلمان الأوروبي، ترافقه رئيسة مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري السيّدة ليا العاقوري، وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. وقد أعرب الوفد عن تقديره لـلجهود التي يبذلها الجيش اللبناني بالتعاون مع الـ«يونيفيل» لحفظ الأمن وترسيخ الاستقرار في لبنان.

... والملحق العسكري الإسباني
استقبل وزير الدفاع الوطني الملحق العسكري الإسباني الكولونيل Jose Antonio Vega Mancera في مناسبة انتهاء مهمّته في لبنان.

... وشخصيات
استقبل الوزير الصرّاف النائبين إدغار طرابلسي

 وعدنان طرابلسي،

والوزير السابق محمد الصفدي واستعرض معهم شؤونًا عامة.

... ورئيس جامعة البلمند
استقبل الوزير الصرّاف رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم وشكره على التعاون القائم بين الجيش اللبناني والجامعة، في ما يتعلّق بميدان الطيران والدراسات البحرية. وتمّ خلال اللقاء الإعلان عن اتفاقية جديدة في مجال إدارة المستشفيات وتدريب الطاقم الإداري والطبّي، وتقديم منح لتأهيل كوادر الطبابة العسكرية. وفي الختام قدّم الوزير الصرّاف درعًا تقديرية لجامعة البلمند في مناسبة حلولها ثالثة في تصنيف الجامعات اللبنانية ومرور 30 سنة على تأسيسها.