استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية
إستقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون يرافقها وفد من لجنة المساعدات العسكرية في الكونغرس الأميركي.

 

... والسفير اليوناني
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير اليونان السيد بانوس كالو غيروبوليس وبحثا الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... والسفيرة الألمانية
إستقبل الوزير المر، في مكتبه في اليرزة، سفيرة ألمانيا السيدة بيرجيتا سيفكر إيبرلي وبحث معها موضوع زيارة نائب الدفاع الألماني الى لبنان، والتطورات الأخيرة على صعيد قوات الأمم المتحدة المؤقتة.

... والسفير الإسباني
إستقبل الوزير الياس المر، في مكتبه في اليرزة، سفير إسبانيا السيد خوان كارلوس غافو.

... والسفير الفرنسي
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد دوني بييتون يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بيتريل. وقد تناول البحث تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
إستقبل الوزير المر، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز، وتداولا الأوضاع العامة والتطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية لا سيما تنفيذ القرار 1701.

 

... ورئيس لجنة مراقبة الهدنة
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة مراقبة الهدنة التابع للأمم المتحدة الجنرال روبرت مود.

... وزير الدفاع الوطني يبحث مع العماد قهوجي حاجات الجيش
إلتقى وزير الدفاع الوطني قائد الجيش العماد جان قهوجي، بتواريخ مختلفة، وبحث معه حاجات الجيش والأوضاع العامة في البلاد وشؤوناً تتعلق بالمؤسسة العسكرية.

... والمستجدات على الساحة الجنوبية مع مدير المخابرات
إستقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، مدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل الذي أطلعه على المستجدات على الساحة الجنوبية، وآلية تعزيز الإستقرار والتنسيق بين الجيش ومديرية المخابرات وقوات الأمم المتحدة المؤقتة، لضمان عدم تكرار أي حوادث أو إشكالات.