أخبار ونشاطات

استهداف آلية لقوات الأمم المتحدة بعبوة ناسفة وسقوط 8 جرحى
إعداد: نينا عقل خليل

تعّرضت وحدة إيطالية تابعة لقوات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان إلى اعتداء على طريق عام الرميلة - صيدا، ما أدى إلى إصابة إحدى الآليات وجرح عدد من عناصرها.
قيادة الجيش مديرية التوجيه أوضحت الخبر في بيان أصدرته بتاريخ 27/5/2011، قالت فيه «إنه عند الساعة16،50، وأثناء مرور وحدة لوجستية تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقّتة في لبنان على طريق عام الرميلة - صيدا، تعرّضت إحدى آلياتها لانفجار بعبوة ناسفة، ما أدى إلى إصابة ستة عناصر بجروح، إثنان منهم حالتهم خطرة، بالإضافة إلى إصابة مواطنين إثنين صودف وجودهما في المكان بجروح طفيفة، وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة».
وأضافت قيادة الجيش «أنه على الفور ُفرض طوقٌ أمنيٌ حول مكان الانفجار، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف عليه، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث لكشف ملابساته».
وفي اليوم التالي، زار وفد من الضباط ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي برئاسة قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس، مستشفى حمود في صيدا، حيث عاد جرحى الوحدة الإيطالية العاملة في القوات الدولية، الذين تعرضوا لإصابات مختلفة من جراء الانفجار الذي استهدف إحدى آلياتها.
وقد نقل الوفد إلى عناصر الوحدة المذكورة، تقدير العماد قائد الجيش لتضحياتهم الكبيرة، وتمنياته لهم بالشفاء العاجل، وقلدهم أوسمة الجرحى تقديرًا لتضحياتهم وجهودهم خلال خدمتهم في القوات الدولية العاملة في الجنوب.
وللمناسبة عينها جرى في مطار رفيق الحريري الدولي، حفل وداع لهؤلاء العسكريين حضره العقيد المهندس جهاد العجوز ممثلاً العماد قائد الجيش، إلى جانب عدد من ضباط الجيش والقوات الدولية.