مناسبة

افتتاح مبنيي رئاسة طبابة منطقة الشمال ومستوصف طرابلس المركزي
إعداد: الرقيب سامر حميدو

 

برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش، ممثلاً بالعميد الركن مروان حلاوي قائد منطقة الشمال العسكرية، أقيم بتاريخ 18/9/2013 حفل افتتاح مبنيي رئاسة طبابة منطقة الشمال ومستوصف طرابلس المركزي في ثكنة بهجت غانم، وذلك بعد سلسلة أشغال ترميم وإعادة تأهيل شملت جميع الأقسام في المستوصف وكادت تقارب عملية إعادة البناء بشكل كامل.
حضر الاحتفال رؤساء طبابات المناطق، وضباط من أجهزة القيادة وممثلون عن قادة الألوية والأفواج وممثلون عن المستشفيات المتعاقدة مع منطقة الشمال، بالإضافة إلى ممثل عن جمعية العزم والسعادة وعدد كبير من الصحافيين وفعاليات المنطقة.

 

بعد النشيد الوطني، ألقى ممثل قائد الجيش العميد الركن مروان حلاوي كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذا العمل، وخص بالشكر دولة الرئيس نجيب ميقاتي على دعمه المشروع.
ومما جاء في الكلمة: «بكل فخر واعتزاز، نحتفل اليوم بإنهاء تأهيل وترميم مستوصف طرابلس المركزي، إنها مبادرة غالية من قبل جمعية العزم والسعادة، بدأت فكرتها منذ انتهاء معركة نهر البارد، تقديرًا لما بذله الجيش من تضحيات في مواجهة عصابات الإرهاب والإجرام.
إن تحقيق هذا الإنجاز له الكثير من المعاني والدلالات الصادقة والنبيلة تجاه المؤسسة العسكرية التي أكدت، ولا تزال تؤكد، التضامن المتين بين الجيش ومختلف أطياف المجتمع المدني، وهذه الوحدة لم ولن تقوى عليها رياح الفتن والمؤامرات. إن إنجازنا اليوم والذي يوفر الاستشفاء لنحو 150 ألف مستفيد، له أيضًا قيمة معنوية رفيعة فهو يأتي في خضم مرحلة صعبة وخصوصًا في منطقة الشمال، ما يدل إلى الإصرار على تخطي جميع الصعوبات.
أخيرًا باسم العماد قائد الجيش نهدي هذا الإنجاز لأهلنا في الشمال الذين لطالما وقفوا إلى جانب الجيش ورفدوه بخيرة أبنائهم، وقدموا الغالي والنفيس في سبيل الشرف والتضحية والوفاء. باسم قائد الجيش وباسمكم جميعًا، أتوجه بالشكر والتقدير لدولة الرئيس نجيب ميقاتي على تقديمه هذه الهبة التي تشع من جنباتها معاني الوفاء والإخلاص».
بعد ذلك، دعا العميد الركن حلاوي الدكتور عبد الإله ميقاتي إلى قصّ الشريط وافتتاح المستوصف، وقام الحضور والمدعوون بجولة على أقسامه وتعرفوا إلى الآلية الجديدة للعمل فيه.
وكانت جولة ثانية في مبنى رئاسة الطبابة الجديد، حيث استقبل العقيد الطبيب انطوان عطالله رئيس طبابة منطقة الشمال المدعوين، وشكر بدوره جمعية العزم والسعادة على «مبادرتها الكريمة تجاه الجيش وأهلنا في الشمال».
في الختام دعي الحضور إلى حفل كوكتيل في نادي ضباط المنطقة.