حدث رياضي

الإتحاد اللبناني للترياتلون ينظّم سباقه الأول

النشاطـات الرياضية تبعـد الشبـاب اللبنـاني عن الآفـات الإجتماعيـة

 

برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ممثلاً بالأستاذ يوسف شاهين، نظّم الإتحاد اللبناني للترياتلون - الذي يرأسه العميد المتقاعد محمود ديب - بطولة لبنان الأولى في النادي العسكري المركزي (بيروت)، يوم الأحد 13 تشرين الثاني 2011.
حضر السباق رئيس النادي العسكري العميد الركن صالح قيس ممثلاً العماد قائد الجيش، العقيد حسين خشفة ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي، ورئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه.

 

شارك في هذه البطولة حوالى 70 رياضيًا من أندية مختلفة، إلى جانب فرق من الجيش وقوى الأمن الداخلي. شمل السباق 400 متر سباحة، 10 كيلومترات دراجات هوائية و2500 متر ركض، حيث جرت السباحة داخل النادي العسكري، وسباق الدراجات والركض على المسلك الآتي: النادي العسكري المركزي - فندق فينيسيا - السان جورج فالعودة إلى النادي العسكري.
بعد انتهاء السباق أقيم حفل تسليم الكؤوس والجوائز في النادي. النشيد الوطني افتتاحًا ثم كلمة رئيس الإتحاد اللبناني للترياتلون الذي تكلم عن نشأة هذه اللعبة وقوانينها وعن إنشاء أول إتحاد لها في لبنان. كما أوضح أنّ هذا النشاط هو الأول في روزنامة نشاطات سيتابعها الإتحاد، شاكرًا قيادة الجيش على الدعم اللوجستي والفنّي والأمني. وشكر أيضًا المساهمين والداعمين والشركات الراعية، وختم آملاً أن يشهد هذا السباق مشاركة أوسع العام القادم، حيث يهمّ الإتحاد نشر هذه اللعبة كجزء من النشاطات التي تبعد الشباب اللبناني عن الآفات الإجتماعية.
ثم تسلّم الرابحون الكؤوس، وحصل كل متسابق على ميدالية رمزيّة تقديرًا لمشاركته.
في الترتيب العام حلّ في المركز الأول كريستيان الأشقر (قوى الامن الداخلي) عن فئة الرجال، وكاتيا راشد (نادي القدامى) عن فئة السيدات، وحصل كل منهما على لقب بطل لبنان للعام 2011.
وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
- فئة الشابات 19 سنة وما دون: تريسي خياط (نادي القدامى)، سارة عوالي (فينيقيا - صور)، غيا متيرك (نادي القدامى).
- فئة السيدات بين20-34 سنة: كاتيا راشد (نادي القدامى)، سارة طفلا (فينيقيا - صور).
- فئة السيدات فوق 35 سنة: ميرنا خياط (نادي القدامى)، فرجينيا شاتيلا (أنتر ليبانون).
- فئة الشباب 19 سنة وما دون: الياس مخول (فينيقيا - صور)، حسين خليفة (نادي القدامى)، رالف غزال (نادي القدامى).
- فئة الرجال بين 20-34 سنة: كريستيان الاشقر (قوى الامن الداخلي)، حنا بو فرحات (قوى الامن الداخلي)، لقمان خضر (الجيش - فوج مغاوير البحر).
- فئة القدامى فوق 35 سنة: يوسف هشي (نادي القدامى)، شادي شامي (نادي القدامى)، خورين اهارونيان (هومنتمن - برج حمود).