جيشنا والقلم

التفاعل بين الجيش والطلاب لقاءات حافلة بالودّ والترحاب

تفاعل الجيش مع الطلاب مستمر خصوصاً من خلال نشاطات لجنة المحاضرات الثانية التي لبّت أخيراً دعوات وجّهت اليها من عدة جامعات ومدارس. بعض اللقاءات جاء في مناسبة عيد الإستقلال، وبعضها الآخر كان في سياق تعريف الشباب بالمؤسسة العسكرية وفرص العمل التي تقدّمها.
اللقاءات كانت حافلة بالودّ والترحاب وايضاً بالأسئلة والأجوبة.

 

لبّت لجنة المحاضرات الثانية دعوة جامعة الجنان - طرابلس للمشاركة بعيد الإستقلال، حيث ألقت محاضرة حول دور الجيش في المحافظة على الإستقلال.
مثّل قائد الجيش في اللقاء العميد فايز سليم وشارك رئيس اللجنة العميد أسعد مخول والعميد رينه معوض والعقيد جمال ناجي.
تقدّم الحضور الى جانب ممثل العماد قائد الجيش رئيسة الجامعة الدكتورة منى حداد والعمداء ورؤساء الأقسام والإداريون في مؤسسات الجنان التربوية، أما عدد التلامذة الحاضرين فناهز الثلاثمئة.
ولبّت اللجنة عينها دعوة ثانوية الراهبات الأنطونيات مار الياس - غزير حيث أقيمت ندوة وطنية تربوية بمناسبة عيد الإستقلال، شارك فيها العميد أسعد مخول والرائد شادي نخلة الى جانب الباحث الدكتور عصام خليفة والإعلامي جورج غانم، وحضرها نحو ثلاثمئة تلميذ.
في الإطارعينه كلّفت لجنة المحاضرات الثانية إلقاء محاضرة حول معاني الإستقلال ايضاً في مدرسة واهان شاكايان. شارك في اللقاء الذي حضره طلاب المدرسة البالغ عددهم حوالى المئة الرائدان أنطوان دكرمنجيان والياس سلوم.
كما كلفت اللجنة عينها إلقاء محاضرة حول دور الجيش في الإستقلال في ثانوية أشبال الساحل - حارة حريك حضرها حوالى المئة تلميذ ايضاً، وشارك فيها العميد غسان عريجي والرائد محمد مرتضى.
وألقت اللجنة محاضرة في الإطار نفسه في مدرسة القديس جاورجيوس - بصاليم حضرها مئة وثلاثون طالباً، وشارك فيها الرائدان شادي نخلة والياس سلوم.
كما شاركت لجنة المحاضرات الثانية في لقاء مهني جامعي في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين - السيوفي حضره حوالى مئتي وخمسين طالباً، وشارك فيه العميد جورج الصغير والرائدان حمد نور الدين وأنطوان دكرمنجيان.
كذلك نظّمت ثانوية راهبات القلبين الأقدسين منطقة الحدث معرضاً جامعياً، شارك فيه العميد غسان عريجي والرائدان الياس سلوم وشادي نخلة، الذين أجابوا عن أسئلة الطلاب حول شروط الإنتساب الى المدرسة الحربية والإختصاصات المتوافرة في الجيش. وقد ناهز عدد الطلاب الحاضرين الأربعمئة.
واشتركت اللجنة ايضاً في مؤتمر حول الجامعات في مدرسة القلبين الأقدس - زحلة حضره حوالى الثلاثمئة تلميذ، شارك فيه العقيدان وجيه جانبين وطلال رحال والرائد أنطوان دكرمنجيان.