تخريج

التلامذة الضباط في اختصاص طيران يتسلّمون شهاداتهم
إعداد: الرقيب جيهان جبور

بعد ما يقارب السنتين من التدريب المتواصل والعمل الدؤوب، تسلّم التلامذة الضباط في السنة الثالثة - اختصاص طيران (طيار، فني ميكانيك طيران، مراقب جوي) شهاداتهم، في احتفال تخلّله أيضًا تسليم الدروع للمتفوّقين منهم، وتقليد شارة النسر لتلامذة ضباط السنة الثانية، وذلك في مدرسة القوات الجوية - قاعدة رياق الجوية.

 

تحمّل المسؤوليات
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه إعلان النتائج النهائية، فكلمة طليع الدروة التلميذ الضابط ايلي الغصين (اختصاص فني ميكانيك طيران) الذي قال: بعد ثلاث سنوات من التدريب المتواصل يحلّ أوان تحمّل المسؤولية...
وبعد عرض فيلم عن نشاطات التلامذة خلال العام الدراسي، كانت كلمة لقائد مدرسة القوات الجوية العميد الركن الطيار عسّاف ابراهيم الذي رحّب بالحضور، ورأى أنّ الضباط الاختصاصيين من طيارين وفنيين ومراقبين، قد أثبتوا جدارة وجهوزية عاليتين للقيام بالمهمات المنوطة بهم، لا سيّما العملانية منها...
وختم بكلمة شكر إلى قيادة الجيش، وقيادة القوات الجوية وفريق العمل، والمدربين من خارج المدرسة وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.

 

مرحلة مفصلية جديدة
من جهته، ألقى قائد القوات الجوية العميد الركن الطيار غسان شاهين كلمة مقتضبة، هنّأ فيها التلامذة الضباط بتخرّجهم، مثنيًا على انضباطهم وتقيّدهم بالتعليمات. وأشار إلى أنّ التلامذة الضباط قد تزوّدوا خلال الدورة الكثير من المعلومات والأساليب والتقنيات, لكنّ المعرفة يجب أن تُستكمل بالجهد الشخصي لتعزيز القدرات والثقة بالنفس... وأضاف: أيام قليلة تفصلكم عن يوم التخرّج المنتظر حيث تنتقلون إلى مرحلة مفصلية جديدة من المسؤولية والمتابعة.
في ختام الاحتفال قدّم طليع الدورة درعًا تذكاريًا لقائد مدرسة القوات الجوية العميد الركن الطيار عسّاف ابراهيم، وأخذت صورة تذكارية للمتخرجين، ليتوجّه بعدها الجميع إلى حفل غداء في نادي ضباط قاعدة رياق الجوية.