اخبار رياضية

الجيش احتفل باختتام الموسم الرياضي للعام2004
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في نادي الرتباء المركزي في الفيّاضية، حفل اختتام الموسم الرياضي للعام 2004، برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن حسين شاهين نائب رئيس الأركان للعمليات، وقد وزعت خلاله الكؤوس والميداليات على المجلّين. حضر الحفل، الأستاذ ابراهيم منسى ممثلاً معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان، ورئيس دائرة الإعداد البدني والرياضي في الجيش العربي السوري الشقيق اللواء الركن موفّق جمعة، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري، ورؤساء الاتحادات الرياضية الوطنية، وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن نايف سرحال، ومدير التعليم العميد الركن شوقي المصري، والمدرّبون المدنيّون في الجيش والاعلاميون، إلى قادة الوحدات وضباط الرياضة والرماية فيها.
استهلّ الاحتفال، بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى العميد الركن سرحال كلمة استهلّها بالترحيب بالحاضرين.
وقـال: إننا في المركز العالي للرياضة العسكرية وبتوجيهات دقيقة من راعي هذا الاحتفال العماد ميشال سليمان قائد الجيش، جادون في المضي بأعمق التعاون بما يؤهل رياضتنا اللبنانية للعودة وبقوة إلى دور مميز على الخريطة الرياضية العربية والدولية.
وأضاف قائلاً: ان حسن تعاونكم معنا أفراداً ومؤسسات، في وزارة الشباب والرياضة وأجهزتها كما في اللجنة الأولمبية اللبنانية والاتحادات المنضوية فيها، في مجالي التدريب والتباري كما في مجال استخدام منشآتكم الرياضية، قد وفر لنا أفضل الظروف لعام رياضي مثمر وبنّاء، وأتاح لرياضيينا الانطلاق معكم وعبركم الى مستويات أكثر تقدّماً سنعمل على تعزيزها وتوظيفها مستقبلاً لما فيه خدمة الرياضة، كل الرياضة.
وتوجّه الى الرياضيين العسكريين بالقول: أيها الطليعيون المتمرسون بالمناقبية العسكرية والمشبعون بالأخلاق الرياضية العالية.
هنيئاً لكم ولرؤسائكم ما حققتموه لوحداتكم في إطار التنافس المنضبط ضمن بطولات الجيش الرياضية.
هنيئاً لكم ما حقّقتموه لجيشكم في إطار التنافس الشريف الذي التزمتموه مبدءاً في كافة النشاطات والبطولات الرياضية والوطنية.
لقد كنتم كما أنتم صورة عن مؤسستكم، المشارك النشيط، والخصم العنيد، والمترفع الأكبر.
لقد كنتم الجندي المجهول في العديد من النشاطات الرياضية الوطنية والأهلية والتي غالباً ما وفرتم لها ظروف النجاح، بما انعكس ايجاباً على صورة الرياضة وعلى سمعة لبنان.
هنيئاً لكم ما حققتموه لوطنكم جنباً الى جنب مع رفاقكم في المنتخبات الرياضية الوطنية في الداخل والخارج.
ولتكن انجازاتكم حافزاً لكم للمزيد من التمرّس والكثير من الإعداد والتدريب، فنستحق ثقة قيادتنا بنا ودعمها المطلق لنشاطاتنا، ونستحق هوية وطن عريق يجمعنا شرف الانتماء إليه.
وختم كلمته بتوجيه الشكر الى جميع المشاركين في الاحتفال وفي النشاطات الرياضية العسكرية.
بعد ذلك، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين. واختتم الاحتفال، بكوكتيل شارك فيه جميع المدعوين، وتخلّله تقديم الدروع التذكارية لمسؤولي الملاعب والمسابح المدنية الذين وضعوا ملاعبهم ومسابحهم مجاناً بتصرّف الجيش.