أخبار رياضية

الجيش اللبناني يشارك في سباق «ريد بل سنو تو سي» ويحقق المركز الثاني
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم سباق «ريد بل سنو تو سي» - من الثلج إلى البحر - بتاريخ 19 آذار المنصرم، في منطقة كسروان، من أعالي قممها الثلجية إلى ساحلها.

شارك في السباق فريق الجيش اللبناني إلى جانب فرق عربية من الكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، إلى متبارين أجانب من دول عدة مقيمين في لبنان. كما شارك فريق من المخضرمين من أصحاب الخبرة والألقاب في سباقات القدرة والتحمّل إلى فرق الصليب الأحمر والدفاع المدني والجامعات وسفارات أجنبية وغيرها. وقد تولى التنظيم فريق «ليبانيز ادفنتشور» في ظل تعاون ومواكبة جنود من الجيش اللبناني وأفراد من الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني. كما أشرفت وحدة الانقاذ البحري التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني على الحماية المدنية بحراً.

انطلقت الفرق الـ 35  المشاركة من وردة فاريا مزار - منطقة كفردبيان، على ارتفاع 2100 متر عن سطح البحر، بدءاً بسباق التزلج والراكيت، تلاه ركوب الدراجة الهوائية الجبلية التي سلكت الطرقات الموحلة والمتعرجة، إلى سباق الجري، ثم التجذيف في البحر على متن قوارب الكاياك.

وقد اجتاز المشاركون مناطق شبروح، بزمار وحريصا وصولاً إلى النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

وفي النتائج النهائية، فاز في المركز الأول فريق «في أوتو ماكس» المؤلف من مكسيم شعيا وغاري شكرسيان وادوارد مصطفى وميشال فرنيني، وذلك بتسجيل أفراده توقيتاً قدره 2.40.42 ساعة. تلاه فريق الجيش اللبناني المؤلف من النقيب بسام الأيوبي والعرفاء: حسين علي، محمد عجمي، محمد دركوشي واندره أغاشوم، بفارق 3.43 دقائق ومقلصاً الفجوة الزمنية التي فصلته عن صاحب المركز الأول العام الماضي.
أما المركز الثالث فاحتله فريق «سنو سبور» المؤلف من بول كرم وزاهر الحاج ويوسف كرم وأديب أبو حيدر وآلان عتيّق بفارق بلغ 4.19 دقائق. وجاء فريقا جمعية التزلج في جامعة سيدة اللويزة و«هاي فارتكال أ» في المركزين الرابع والخامس.

وعـند السيدات، حلّ فريق «أوكس وومان» المؤلـف من ألسي وجيني سلموني وماريان كرم ونـورا دياب وجويل قمر في المركز الأول.