جيشنا

الجيش تسلّم آليات وصواريخ وذخائر وكلابًا مدرّبة من السلطات الفرنسية
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في قيادة اللواء اللوجستي في كفرشيما، احتفال تسلّم خلاله الجيش آليات نوع VAB، وكميّات من الصواريخ المضادّة للدروع نوع HOT، والذخائر المتوسطة والخفيفة وقطع البدل، بالإضافة إلى عددٍ من الكلاب المدرّبة على التعامل مع المتفجرات مقدّمة هبة من السلطات الفرنسية.
حضر الاحتفال نائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن كلود الحايك ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، والقائم بأعمال السفارة الفرنسية في لبنان السيّد Arnaud Pescheux، ومدير التسلّح في هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية العميد Bertrand Boyard، وعدد من أعضاء السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.
وقد ألقى السيّد Pescheux كلمة في المناسبة، نوّه فيها بجهود الجيش اللبناني وإنجازاته المميّزة في مكافحة الإرهاب، معربًا عن التزام بلاده مواصلة تقديم المساعدات العسكرية واللوجستية له في المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز قدراته لحماية لبنان والدفاع عن سيادته.
من جهته، تلا العميد الركن الحايك كتاب شكرٍ باسم العماد قائد الجيش إلى السلطات الفرنسية وسلّمه للسيّد Pescheux، أعرب فيه عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين والجيشين الصديقين، وثمّن الدور الطليعي لدولة فرنسا في الوقوف إلى جانب لبنان خلال الأزمات، ومساندة الجيش اللبناني بالعديد من المبادرات العسكرية القيّمة، كما قدّم له درع الجيش التذكاري عربون تقدير وامتنان.