جيشنا

الجيش تسلّم مولدات وأجهزة اتصال من الوحدة الإسبانية ومنشآت رياضية إيطالية وأسلحة وآليات أميركية
إعداد: نينا عقل خليل


أقيم في ثكنة مرجعيون، احتفال تسلّم خلاله الجيش اللبناني مولدات كهربائية وآلات تصوير وأجهزة اتصال مقدمة هبة من الوحدة الإسبانية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة لمصلحة الجيش.
حضر الحفل العميد أحمد بدران قائد لواء المشاة التاسع ممثلاً قائد الجيش العماد قهوجي، وقائد القطاع الشرقي في القوات الدولية الجنرال فراشيسكو داكوبا خوسيه سرفينو إلى جانب ضباط من الجانبين. وفي الختام، تلا العميد بدران كتاب شكر باسم قائد الجيش وسلّمه إلى الجنرال سرفينو وقدم له أيضًا درع الجيش التذكاري.
كذلك، تسلّم الجيش تجهيزات خاصة بمنشآت رياضية ولوجستية، مقدّمة هبة من الوحدة الإيطالية لمصلحة قطاع جنوب الليطاني، في احتفال أقيم في ثكنة بنوا بركات في صور، حضره قائد القطاع العميد الركن شربل أبو خليل ممثلاً قائد الجيش، وقائد القطاع الغربي في القوات الدولية الجنرال Ricco Maurivio وعدد من الضباط.
وقد تلا العميد الركن أبو خليل كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للعميد Maurivio، كما قدّم له درعًا تذكاريًا عربون شكر وتقدير.
وبتواريخ مختلفة، تسلّم اللواء اللوجستي، كمية من الأسلحة الحربية الفردية و136 آلية مدولبة نوع «هامفي»، وذلك في حضور ضباط من الجيش وأعضاء من مكتب التعاون الدفاعي الأميركي. وتأتي هذه الدفعة من الآليات والأسلحة ضمن إطار برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني والإلتزامات والإتفاقيات الموقّعة بين الجانبين.