رياضة

الجيش يتألّق في بطولة لبنان العامة للرياضات التقليدية الشعبية
إعداد: روجينا خليل الشختورة

في رعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وتحت شعار «إذا ضاع تراث الأمة وماضيها ضاع حاضرها ومستقبلها»، نظّمت جمعية الغولدن بادي الرياضية – الدكوانة، لجنة التراث والرياضات التقليدية الشعبية والاتحاد العربي لهذه الرياضات، بطولة لبنان العامة في رفع الجرن، المحدلة والمخل، وذلك في ساحة طنبوريت قرب كنيسة مار عبدا القديمة.
شارك الجيش في هذه البطولة، إلى جانب فريقي: المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، والمديرية العامة للأمن العام، والعديد من الفرق المدنية، وحقّق عسكريوه المراكز الأولى في مختلف المسابقات والفئات والأوزان، وحلّ بالتالي في المركز الأول في التصنيف النهائي على صعيد الأندية، تلاه فريق الغولدن بادي في المركز الثاني، ونادي المجد - صور في المركز الثالث.
أمّا على الصعيد الإفرادي، فقد حلّ في مسابقة رفع المخل الجندي الهادي حمية من اللواء الثاني في المركز الأول، والرقيب أول إبراهيم الخطيب من فوج المغاوير في المركز الثالث (كلاهما مفصول إلى المركز العالي للرياضة العسكرية). وفي مسابقة رفع الجرن، أحرز الرقيب أول نادر سعد من منطقة جبل لبنان – فرع المخابرات (مفصول إلى المركز العالي للرياضة العسكرية)، المركز الثاني، والجندي نقولا طنوس من المركز العالي حلّ في المركز الثالث. بدورهم، أحرز الجندي بطرس الحلو من المركز العالي للرياضة العسكرية المركز الأول في مسابقة رفع المحدلة، والعريف حسن حمية من اللواء الحادي عشر (مفصول إلى المركز) المركز الثاني، والرقيب هيثم السيور المركز الثالث.