جيشنا

الجيش يتسلّم هبات من قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

أُقيم في ثكنة بنوا بركات - صور، حفل تسلّم منشآت مسبقة الصنع وسيارة إطفاء وقطع غيار مولدات كهربائية قدّمتها قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان هبة للجيش اللبناني، وذلك في حضور قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روبير العلم مـمثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد هذه القوّات (السابق) اللواء مايكل بيري على رأس وفدٍ مرافق، إلى جانب عددٍ من الضباط.
بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الأمم المتحدة، ألقى اللواء بيري كلمة في المناسبة، أكّد فيها أهميّة التعاون والتنسيق القائم بين الجيش اللبناني والـ«يونيفيل» في منطقة جنوب الليطاني، لما له من أثر في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهته، ألقى العميد الركن العلم كلمة شكر فيها قيادة قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان على ما قدّمته من مساعدات، كما قدّم للواء بيري درع الجيش التذكاري عربون تقدير وامتنان.
كذلك، تسلّم الجيش من الوحدة الفنلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان 12 منشأة مسبقة الصنع، بالإضافة إلى مكاتب تمّ تأهيلها بتمويل من الوحدة الكورية، وذلك في احتفالين أُقيما في ثكنة بنوا بركات – صور، حضرهما العميد الركن روبير العلم ممـثّلًا العماد قائد الجيش وقائد الوحدة الفنلندية المقدمMarco Hirsim?ki، وقائد الوحدة الكورية العقيد Jin Chul Ho، إلى جانب ضباط من الجانبين.
وقد ألقى العميد الركن العلم في المناسبتين كلمة نوّه فيها بالدعم الذي تقدّمه الوحدتان الفنلندية والكورية للجيش اللبناني، مؤكّدًا مواصلة التعاون في الأيام المقبلة، بما يُسهم في دعم الاستقرار في المناطق الحدودية الجنوبية، والتطبيق الكامل لمندرجات القرار 1701. كما تلا كتابي شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمهما لقائدي الوحدتين الفنلدية والكورية، كما قدّم لهما درع الجيش التذكاري عربون تقدير وامتنان.