لقاءات مهنية

الجيش يشارك في «لقاء مع المهنيين»
إعداد: ليال صقر

مزيد من الشباب يتعرّفون الى مجالات العمل في الجيش

أقامت المدرسة الثانوية الإنجيلية الفرنسية في قريطم يوماً بعنوان «لقاء مع المهنيين»، «Forum des Métiers»، لتعريف الطلاب بالإختصاصات التي يمكن أن يتّجهوا اليها في المستقبل. شملت نشاطات هذا اليوم لقاءات مع إختصاصيين في مجالات تجارية وطبية وهندسية وبيئية، ورياضية وفنية...
مثّل الجيش العميد فرنسوا شاهين والمقدّمان وجدي شمس الدين وناصر حيدر، الذين عرّفوا الطلاب بالإختصاصات والمجالات التي يتيحها الإنخراط في المؤسسة العسكرية.
وفي الإطار نفسه، شارك الجيش في لقاءات مهنية أخرى وفي معارض مخصصة للجامعات.

 

الثانوية الإنجيلية الفرنسية
عرّف الضباط الطلاب (من صفوف الشهادتين المتوسطة والثانوية) بالمؤسسة العسكرية وبشروط الإنتساب الى المدرسة الحربية، وأنواع الإختبارات والمناهج المتّبعة فيها.
الطلاب التفوا حول الضباط وانهالوا عليهم بكمّ من الأسئلة. وكان لافتاً ما أبداه الكثيرون من حماسة واندفاع للإنخراط في الجيش مستقبلاً.
الطالب مجد المصري بدا مصمّماً على أن يكون ضابطاً في الجيش، وهو ما يزال في الصف الأول ثانوي، يسأل عن شروط الإنتساب الى المؤسسة وعن المؤهلات التي ينبغي أن تتوافر فيه... ومثله فعل عدد من الرفاق.
فوج المغاوير كانت له الحصة الأكبر من الأسئلة، وبدا الطلاب مبهورين بصورة هذا الفوج.
الطالب حسن مزيحم سأل عن الإختصاصات في المؤسسة العسكرية وبمَ تفيد إختصاصات الكيمياء والفيزياء، والإقتصاد والهندسة في الجيش، وسأل عمّن يُعدّ الخرائط... كما سأل سامر جبر هل ان المدرسة الحربية هي التي تعلّم الضباط الإختصاصات المختلفة.
بدورها سألت الطالبة هند أحمد عن حق الفتيات بالإنضمام الى صفوف المؤسسة العسكرية.

 

سيدة الملائكة للآباء الكبوشيين
في الإطار نفسه، شارك الجيش في اللقاء المهني الذي أقامته مدرسة سيدة الملائكة للآباء الكبوشيين - بدارو لطلابها من الصفوف النهائية في حرم المدرسة، بهدف تعريفهم الى شروط الإنتساب الى المدرسة الحربية.

 

جمعية المبرات الخيرية
كما شارك الجيش في المعرض المخصّص للجامعات خلال أسبوع الثقافة الذي أقامته جمعية المبرات الخيرية - ثانوية الرحمة في النبطية، بهدف تعريف الطلاب الى الإختصاصات العسكرية وشروط الإنتساب الى المدرسة الحربية.