جيشنا

الجيش يعطّل في القاع صواريخ معدّة للإطلاق ويوقف متسلّلين إلى داخل الأراضي اللبنانية
إعداد: نينا عقل خليل

عثر الجيش على ثلاثة صواريخ «غراد» معدّة للإطلاق في منطقة القاع البقاعية وفجّرها، كما عمل على تفكيك قنبلة موصولة بسلك ومعدة للتفجير على بولفار زحلة، في وقت تواصلت فيه الإجراءات الأمنية المشددة في مختلف المناطق.
فقد أصدرت مديرية التوجيه بيانًا بتاريخ 29/11/2013، أعلنت فيه أن «قوى من الجيش ضبطت في منطقة القاع ثلاثة صواريخ نوع غراد عيار 107 ملم ومعدّة للإطلاق، وقد حضر الخبير العسكري وعمل على تفجير الذخائر في مكانها، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق بإشراف القضاء المختص لكشف المتورطين».
كذلك، عملت جرافات تابعة للجيش على إقفال كل المعابر والطرق المؤدية إلى سوريا عند الحدود الشمالية لجهتي عرسال والقاع، وأقامت سواتر مرتفعة على هذه المعابر للحؤول دون تجاوزها من السيارات الرباعية الدفع والمجهزة. وجاءت هذه الخطوة بعد العثور على الصواريخ التي ضبطت عند السلسلة الشرقية وكانت معدة للإطلاق على مدينة الهرمل.
وفي إطار ضبط الحدود اللبنانية - السورية، أعلنت القيادة في بيان صادر بتاريخ 26/11/2013، أن «وحدات الجيش أوقفت على حاجز وادي حميد - عرسال، وفي منطقة بريتال - بعلبك، تسعة أشخاص من التابعية السورية في أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي اللبنانية، وقد ضبطت بحوزتهم كمية من الأسلحة الحربية الخفيفة والذخائر والقنابل اليدوية، كما أوقفت شخصًا من التابعية الجزائرية، لعدم حيازته إقامة شرعية.
تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم».