جيشنا

الذكرى الثالثة لاستشهاد النقيب المغوار الشهيد أحمد محمود طبيخ
إعداد: نينا خليل عقل

أحيت قيادة الجيش وعائلة النقيب المغوار الشهيد أحمد محمود طبيخ، الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده، وأُقيم في بلدته دورس احتفال، افتُتحت خلاله حديقة باسم الشهيد. حضر الاحتفال وزير الصناعة حسين الحاج حسن، العقيد فريد أبو نعّوم ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وفاعليات أمنية ودينية واجتماعية، ورؤساء بلديات ومخاتير.

وألقى نائب رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة كلمة، أشار فيها إلى تسمية الحديقة التي أُعيد تأهيلها باسم الشهيد لتحمل ذكراه الطيبة.

ونوّه رئيس بلدية دورس العميد نزيه نجيم ببطولة الشهيد الذي «أبى أن يستسلم أو يُؤسر في أحرج الظروف وأكثرها قساوة، بل صمد صمود الجبال مدافعًا عن أرضه وشعبه لينال شرف البطولة والشهادة».

بدوره، تحدّث والد الشهيد العميد المتقاعد محمود طبيخ متوجّهًا بتحيّة إكبار إلى قيادة الجيش وضباطه ورتبائه وجنوده الذين خاضوا معركة «فجر الجرود»... كما توجّه إلى نجله الشهيد بالقول: «ولدي أحمد لقد أدميت قلوب محبّيك برحيلك من أرض لم تتسع لك إلى جنان اللـه، لكنّ عزاءنا أنك ورفاقك وأخوتك الشهداء صنعتم بدمائكم مجد وكرامة واستقلال لبنان، فبكم نفتخر».

وتحدّث الوزير الحاج حسن معتبرًا أنّه مهما طالت الأيام والسنوات فذكر الشهداء باقٍ وعهدهم فينا باقٍ، وتمسّكنا بنهجهم ثابت وراسخ...

بعدها، قص الوزير الحاج حسن وممثّل قائد الجيش والحضور شريط افتتاح الحديقة العامة.