أخبار ونشاطات

السفارتان البريطانية والفرنسية تحتفلان بذكرى جنود سقطوا في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت السفارتان البريطانية والفرنسية احتفالات تخليداً لذكرى الجنود الذين قضوا في لبنان خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.
ففي المدافن العسكرية في بيروت، أحيت السفارة البريطانية ذكرى جنود دول الكومنولث، في احتفال حضره عدد من السفراء والملحقين العسكريين الأجانب بالاضافة الى ممثلين عن قوات الأمم المتحدة في لبنان ومنظمات أخرى. مثّل قائد الجيش في الاحتفال، قائد منطقة بيروت العميد الركن علي جابر. وأقامت السفارة احتفالاً مماثلاً في مقابر البريطانيين ودول الكومنولث في طرابلس، حضره مسير أعمال منطقة الشمال العميد الركن عبد الحميد درويش ممثلاً العماد قائد الجيش، وموظفون من السفارة البريطانية بالاضافة الى مدعوين من الرسميين المحليين وممثلين عن الدول التي شاركت في الحرب.
وللمناسبة نفسها، قامت وفود من السفارة الفرنسية بزيارة المقابر الفرنسية حيث تم وضع أكاليل على أضرحة الجنود الفرنسيين.
جرى الاحتفال الرئيس في قصر الصنوبر، وترأسه القائم بالأعمال الفرنسي السيد أندريه باران وحضره ممثل قائد الجيش العميد الركن علي جابر قائد منطقة بيروت وعدد من الملحقين العسكريين الأجانب. وفي منطقة طرابلس، قام القنصل الفرنسي العام بحضور عدد من موظفي السفارة بوضع إكليل من الزهر على مقابر الجنود الفرنسيين وذلك بحضور قائد منطقة الشمال العميد الركن مصطفى مجذوب ممثلاً العماد قائد الجيش.
كما جرت احتفالات مماثلة في بلدة رياق وضعت خلالها أكاليل من الزهر بحضور الملحق العسكري الفرنسي وعدد من موظفي السفارة وممثل العماد قائد الجيش العميد الركن ابراهيم كنعان قائد منطقة البقاع.
كذلك في منطقة بيروت وضعت أكاليل من الزهر على مقابر الجنود الفرنسيين بحضور ممثل العماد قائد الجيش.