اخبار ونشاطات

السفينة البريطانية «كنيت» في زيارة روتينية الى لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

رست السفينة الحربية البريطانية «كنيت» في مرفأ بيروت، آتية من تونس وهي تقل حوالى 197 بحاراً من الضباط والرتباء والأفراد والمدنيين بالاضافة الى طوافة "LYNX".
الزيارة روتينية استغرقت يومين، وقد زار قائدها العقيد البحري غافين بريتشارد يرافقه الملحق العسكري البريطاني قائد القوات البحرية العميد الركن البحري بطرس ابي نصر، وعقد مؤتمراً صحفياً قدم خلاله عرضاً لتاريخ الباخرة ومواصفاتها، ولفت الى انها تقوم بجولة بحرية في المنطقة مدتها ستة اشهر، وقد زارت في اطارها مرافئ خليجية. وقال، إن الهدف الأساسي من الزيارة هو مساعدة لبنان في اعادة الوضع الى طبيعته، كما انها مناسبة لتبادل الآراء وتعزيز الروابط مع البحرية اللبنانية.
كذلك، أقيمت على متن السفينة مأدبة غداء رسمية وحفل استقبال  ترأسه قائد السفينة، وحضره ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العميد الركن البحري بطرس ابي نصر، والملحق العسكري البريطاني، وعدد من المدعوين العسكريين والمدنيين.
وقد استقبلت السفينة وفداً من ضباط الجيش اللبناني، حيث استمعوا الى شرح مفصل حول نشاطها ومهامها.
ولعب فريق السفينة الرياضي مباراة في كرة القدم مع فريق الجيش اللبناني، في حين اجرى طاقمها تمريناً بحرياً مشتركاً مع القوات البحرية اللبنانية، وكانت زيارات الى بعض المواقع الأثرية.