أخبار رياضية

العريف علي عوض اول اللبنانيين في سباق نصف ماراتون صور الدولي
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في مدينة صور، سباق نصف ماراتون صور الدولي الذي نظمته جمعية بيروت ماراتون تحت عنوان «حبيبي يا جنوب»، «إركض للبنان خال من الألغام».
شارك في السباق اكثر من 15 الف عداء وعداءة من مختلف المناطق اللبنانية من بينهم منتخب الجيش وعدد من العدائين الدوليين، ونسبة كبيرة من المعوقين والمصابين بالألغام.
انطلق السباق من امام الحديقة العامة في صور بحضور ممثل الرئيس نبيه برّي النائب ياسين جابر، وممثل العماد قائد الجيش، العميد الركن رسلان حلوي، ورئيسة الجمعية اللبنانية للمعاقين السيدة رندة بري، ومحافظ الجنوب العميد مالك عبد الخالق، ومحافظ النبطية محمود المولى، ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، ورئيسة جمعية ماراتون بيروت السيدة مي الخليل التي اعطت اشارة الإنطلاق الى جانب المقدم خالد العالية رئيس اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الألغام. وكانت الاشارة تفجير لغم ارضي وهمي من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي.
تخلل السباق عرض لفوج الهندسة في الجيش حول كيفية تعطيل الألغام، بمشاركة جمعية كشافة الرسالة الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني.
تمّ توزيع المشاركين الى فئتين، فئة ال 5 كلم وسلكت طريق صور - رأس العين، وفئة ال 21 كلم التي سلكت طريق البص، معركة، طيردبا والعباسية وصولاً الى باحة الملعب الروماني في آثار صور البرية، حيث جرى توزيع الميداليات على المشاركين والجوائز على الفائزين في المراتب الثلاث الاولى من كل فئة، وذلك من قبل النائب ياسين جابر، النائب علي خريس، العميد الركن حلوي والمحافظ المولى والمقدم العالية.
وقد فاز العريف علي عوض في المركز الأول بين العدائين اللبنانيين.

 

أما نتائج سباق 21 كلم فجاءت على النحو الآتي:
* فئة الرجال (أجانب):
- سليمان الغدران (الأردن) الأول.
- نيكالاي انطونينكور (اوكرانيا) الثاني.
- جان كيمايو (كينيا) الثالث.

 

* فئة الإناث (أجانب):
- يونيس كيرير (كينيا) الأولى.
- ايلينا سينغو (اوكرانيا) الثانية.

 

وفي سباق 5 كلم، جاءت النتائج كما يلي:

* فئة 11 - 12 سنة:
- وائل البردان، الأول.
- محمد الجمل، الثاني.
- جلال سايس، الثالث.

 

* فئة 13 - 14 سنة:
- حسان مطر، الأول.
- عبدو حلو، الثاني.
- احمد غالي، الثالث.
انشدت خلال السباق الأغاني الوطنية، وقدمت جمعية التنمية للاحسان والارشاد لوحات فولكلورية وشعبية، بالاضافة الى مساهمتها في تنظيم السباق وسط اجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوى الجيش اللبناني والأمن الداخلي ومنظمو الماراتون.
وقد أحيت الفنّانة دينا حايك حفلة غنائية في بداية السباق وذلك على مدرجات الملعب الروماني.