وقفة وفاء

العشاء السنوي لمؤسسة العاقوري
إعداد: جان دارك أبي ياغي


في كازينو لبنان لقاء الوفاء يتجدد

بحضور العميد الركن الطيار ديغول سعد ممثلًا معالي وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي، أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري حفل عشائها السنوي الذي يعود ريعه لدعم نشاطات المؤسسة، وذلك في صالة السفراء في كازينو لبنان.
حضر الإحتفال النائب إبراهيم كنعان، محافظ بعلبك - الهرمل السيد بشير خضر، عدد من قادة الأفواج والألوية في الجيش اللبناني، رؤساء بلديات ومخاتير، إلى أهل الفن والمجتمع الذين غصّت بهم الصالة.

 

خلف سياج الوطن
البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني، ثم تولّى الإعلامي شربل سلامة تقديم الحفل وألقى كلمة رحّب فيها بالحضور منوّهًا ببطولات الجيش في مواجهة الإرهابيين.
كلمة مؤسسة العاقوري ألقاها المحامي جان عاقوري الذي عاهد الحضور على الوفاء لمؤسسة الجيش ولعائلات شهدائها الأبطال الذين بهم نكبر ونستمر. وشكر مجددًا أصحاب الأيادي البيضاء الذين يمدون يد العون لمؤسسة العاقوري، والذين يؤمنون بأهدافها السامية. وحيّا الجيش اللبناني الذي يضحّي بالغالي والنفيس من أجل كرامة الوطن وأبنائه في معركته ضد العصابات الإرهابية التكفيرية، مطالبًا الجميع بالوقوف صفًًا واحدًا خلف سياج الوطن وحامي أراضيه.

 

حصاد المحبة والخير
ممثل قائد الجيش العميد الركن الطيار ديغول سعد، تحدّث في كلمته عن «لقاء حصاد المحبة والخير، الذي زرعت بذوره هذه المؤسسة الفاعلة الناشطة في المجال الإجتماعي والإنساني، لا سيما لجهة دعم عائلات العسكريين الشهداء، والوقوف إلى جانبهم لتخطي المصاعب ومواجهة الأعباء، وبالتالي تأكيد التضامن مع الجيش الذي يضع في سلّم أولوياته الحفاظ على إرث الشهداء، والاهتمام بعائلاتهم الكريمة، التي نالت نصيبها الكبير من التضحية، وأعطت المثال في الإخلاص للوطن والصبر على الآلام والجراح».
ودعا إلى «ضم السواعد وتكثيف الجهود، فالظروف التي نحيا في ظلالها، والأزمات التي تشتعل حولنا، تمثّل خطرًا داهمًا يستدعي اليقظة والحذر، والمسؤولية شاملة هنا بين المجتمعين المدني والعسكري، لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا».
وختم: «في لقاء الوفاء هذا ليس لنا إلا التأكيد مجددًا بأن الوطن سيبقى أمانة في أعناقنا، وبأن رسالتنا الدائمة هي تلك التي سطّرها الشهداء بدمائهم الزكية، فتركت لنا المآثر والبطولات، وأنارت الطريق للأجيال».

 

محطة فنية
تخلل السهرة محطات فنية لعدد من الفنانين، كان أولها مع الفنان معين شريف الذي أطرب الحضور بصوته الجميل، كما كان للفنان نادر خوري وصلة تفاعل معها الجمهور بشكل رائع، وأضفت الفنانة الإستعراضية سابين على الحفل جوًا مميزًا بإطلالتها المميزة. أما الختام فكان مع الفنان شادي ابراهيم الذي ألهب الحضور بأغانيه الوطنية والرومانسية. أجواء المرح غمرت الحضور مع نجم الكوميديا الممثل شربل اسكندر. هذا إلى فرقة CAVALEIRO DANCE GROUPE بقيادة مصمم الرقص جوزف سلوم، التي قدّمت العديد من اللوحات الراقصة.
تضمّن الحفل أيضًا عرضًا وثائقيًا يلخّص إنجازات المؤسسة على الصعيد المدني ودعمها المطلق للمؤسسة العسكرية، وتوزيع عدد من الجوائز القيّمة من خلال سحب التومبولا.