تكريماً لهم

العشاء السنوي لمخرجي الصحافة

تكريم الزميل المخرج حسن عاصي

 

أقامت نقابة مخرجي الصحافة ومصصمي الغرافيك عشاءها السنوي في فندق «لو رويال» - ضبيه، برعاية وزير الاعلام وليد الداعوق ممثلًا بالمدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، لمناسبة عيد العمال وانضمام النقابة الى الجمعية الدولية لاتحادات مصممي الغرافيك.
تم خلال الحفل تكريم وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي والدكتور فلحة لدعمهما النقابة، اضافة الى النقيب جوزيف رعيدي وعدد من اعضاء النقابة: حسن عاصي (المدير الفني في مجلة الجيش)، سمير فغالي (صحيفة الديار)، حسين فتوني (صحيفة المستقبل)،  تريز رزق اللـه (مجلة ماغازين) وهبة كيلاني (M & C SAATCHI).
شارك في الاحتفال النائب الدكتور عمار حوري، مدير التوجيه العميد الركن حسن ايوب، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، نائب نقيب المحررين سعيد ناصر الدين، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، مديرة «الوكالة الوطنية للاعلام» لور سليمان صعب، وفاعليات إعلامية.

 

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني، القى نقيب مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك ارنست بعقليني كلمة تحدث فيها عن تأسيس النقابة والمراحل التي مرت بها ملخصًا ابرز ما حققته حتى اليوم، مشيرًا الى «انتساب النقابة عضوًا في الجمعية الدولية لاتحادات مصممي الغرافيك ICOGRADA ومقره في كندا، وبذلك يكون لبنان العضو الاول والوحيد بين الدول العربية الذي ينضم الى هذا الاتحاد»، ومؤكدًا «ملاحقة قضية نشر اسم المصمم او المخرج الفني على المطبوعة وادخاله كبند ملزم في قانون الاعلام والمطبوعات الجديد، وذلك بمقتضى قانون حماية الملكية الفكرية والادبية»، واعدًا «بالعمل بكل عزم لتحقيق اهداف النقابة والوصول الى مستوى التطلعات والآمال».
بدوره حيّا الدكتور فلحة الأنامل الممهورة بعظمة العقل ورهافة الابداع، «فلمخرجي الصحافة ومصمميها فضل كبير في ارتقاء العمل الاعلامي وجودته ورونقه في شكل يجاري المضمون ويضاهيه، ونفاخر به في مجال هذه المهنة الرائدة التي تتوسل حرية الرأي والتعبير والقول، كحق انساني ووطني عظيم». وفي هذا الاطار، جدّد الدعوة من اجل «السعي الى اعادة تنظيم العمل الاعلامي بكل مرافقه وتطوير تشريعاته بما يتناسب مع التطور التقني، وبما يتلاءم ايضًا مع عراقة العمل الذي يذخر فيه لبنان».
وبعد تسليم الدروع للمكرمين، توجّه الوزير العريضي الى الاعلاميين بالقول: «ابقوا للكلمة موقعها، صونوا حرمتها وحافظوا عليها، لأن الكلمة الحرة، النقية، الساطعة هي لبنان، بمثل هذا التصرف وبحفظ هذه الأمانة نحفظ لبنان».
وفي الختام، قدّم مدير التوجيه العميد الركن حسن أيوب درع المديرية للنقيب بعقليني، عربون شكر وتقدير.