أمر اليوم

العماد سليمان في “أمر اليوم”

إرث الأسلاف الأحرار أمانة في أعناقكم

بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين للإستقلال, وجّه قائد الجيش العماد ميشال سليمان الى العسكريين “أمر اليوم” الذي يحمل الرقم 79, والذي دعاهم فيه الى البقاء على مستوى الأمانة الغالية.

 

أيها العسكريون
نحتفل اليوم بالذكرى التاسعة والخمسين للاستقلال, في وقت تعيش فيه المنطقة العربية مرحلة حرجة من جراء التهديدات بحرب ضد العراق, والاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني, وغياب آفاق الحلول السياسية لمشكلات المنطقة إزاء قيادة إسرائيلية شديدة التطرف لا تعرف سوى التهديد والوعيد, ولا تتحدث إلا بلغة القوة, ولا تقيم اعتباراً لأية قوانين دولية أو أعراف إنسانية.

 

أيها العسكريون
تقفون في مواجهة هذه المرحلة بصمت وشموخ, مدافعين عن الوطن, حافظين للاستقرار, حماة للحرية, سنداً للمواطنين أيام الشدة, يحدوكم في ذلك تنشئة وطنية صحيحة, ومناقبية عسكرية عالية, وتغليب لمصالح الوطن على ما ضاق من مصالح أخرى.
هذا الأداء النبيل أدى إلى ترسيخ مفهوم الدولة ومؤسساتها, والى تقدم كبير في دور لبنان السياسي والحضاري في العالم. ولم يكن ذلك ليتحقق لولا ثقة المواطنين بكم والتـفافهم حولـكم في مشهد وحدة وطنـية عارمة كانـت الأساس في قوة الموقف ومناعة الساحة الداخلية.
إن موقفنا الوطني القوي, محصناً بتضحياتكم, وبدعم عربي سوري شقيق, قد حفظ المقاومة البطلة وآزرها, وأعاد مياه الوزاني إلى مجاريها الوطنية, فتحقق بذلك تحرير الأرض والمياه والإنسان.

 

أيها العسكريون
الاستقـلال هو إرث أسلافكم الأحرار وأمانة في أعناقكم, درعه الإرادة الشعبـية, وهو يكتمل بتحرير ما تبقى من الأرض المحـتلة, ويستـمر سالماً بجهـودكم وتضحـياتكم في أي موقـع تكونون فيه. فابقـوا على مسـتوى هذه الأمانة الغالية وعلى قدر مسؤوليتـها, تكبـروا ويكبـر بـكم وطنـكم... لبـنـان.