جولات القائد

العماد قهوجي زار مقر قيادة قوات الأمم المتحدة والوحدات المنتشرة جنوباً

قام قائد الجيش العماد جان قهوجي بعدة جولات ميدانية خلال الأسابيع الأخيرة. فقد زار مقر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان، كما تفقّد الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب.

 

الناقورة
زار قائد الجيش العماد جان قهوجي مقر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الناقورة، حيث التقى قائدها الجنرال كلاوديو غراتزيانو وعدداً من الضباط الكبار، وعرض معهم شؤوناً تتعلق برفع مستوى التنسيق والتعاون بين الجيش والقوة الدولية، ومعالجة موضوع الخروق الاسرائيلية المتكررة السيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً.
وأشاد الجنرال غراتزيانو بكفاية الوحدات اللبنانية، مبدياً ارتياحه الى تعاونها مع القوة الدولية في المجالات المختلفة.
وجال العماد قائد الجيش على مراكز بعض الوحدات المنتشرة في قطاع جنوب الليطاني.

 

الوحدات المنتشرة جنوباً
تفقّد قائد الجيش العماد جان قهوجي، الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب، حيث اجتمع إلى الضباط والعسكريين وهنأهم في مناسبة عيد الجيش. وأثنى على جهودهم في إنجاح الانتخابات النيابية الأخيرة، داعياً إياهم إلى «البقاء على استعداد لمواجهة التهديدات الاسرائيلية اليومية المتواصلة ضد لبنان شعباً وجيشاً ومؤسسات».
وشدّد العماد قهوجي على ضرورة «البقاء الى جانب المواطنين ومساعدتهم في مواجهة الحوادث، سواء كانت طبيعية تهدد أملاكهم، من حرائق وكوارث طبيعية وما إليها، أو أمنية تهدّد سلامتهم واستقرارهم».
وأكد قائد الجيش «أن الوضع الأمني في لبنان عموماً وفي الجنوب خصوصاً شهد خطوات كبيرة الى الأمام. وشدّد على «أن مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين لن يكون أبداً ملجأ للمجرمين ولا الخارجين على القانون».
وفي ما يتعلق بشبكات التجسّس المتعاملة مع العدو الاسرائيلي، قال العماد قهوجي «إن في تاريخنا صفحات ناصعة لن يؤثر فيها بعض النقاط السود على الرغم من خطورتها أحياناً».