لقاءات القائد

العماد قهوجي للملحقين العسكريين:

لبنان ملتزم القرار 1701 وعدم جعل الحدود الجنوبية ساحة للعبث بالأمن والاستقرار تحت أي شعار

 

في إطار لقاءاته السنوية مع رابطة الملحقين العسكريين العرب والاجانب، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي وفد الرابطة برئاسة الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، الى جانب ممثلي منظمة مراقبة الهدنة وقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان ومساعديهم.
وبعد ان نوّه العماد قهوجي بتضحيات قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب وجهود الملحقين العسكريين التي أثمرت مزيداً من التواصل والتعاون بين الجيش اللبناني وسائر الجيوش الشقيقة والصديقة، القى كلمة بالمناسبة تناول فيها الاوضاع العامة ودور المؤسسة العسكرية ومهماتها، حيث أشار إلى التحديات التي تواجه المنطقة العربية ومن ضمنها لبنان، بسبب استمرار الصراع العربي الاسرائيلي، والحرب المجرمة التي شنها العدو الاسرائيلي مؤخراً ضد قطاع غزة.
وأكد العماد جان قهوجي، التزام لبنان مندرجات القرار 1701، وعدم جعل الحدود الجنوبية ساحة للعبث بالأمن والاستقرار تحت اي شعار كان، لافتاً في هذا الإطار الى التدابير المشددة التي اتخذها الجيش بالتعاون مع القوات الدولية لضبط الوضع جنوباً وملاحقة مطلقي الصواريخ.

وحول مهمات الجيش أكد قائد الجيش الاستعداد التام لمواجهة اي عدوان اسرائيلي محتمل وبكل الامكانات المتوافرة، مذكراً بالانجازات التي تحققت على صعيد مواجهة الارهاب والمخلين بمسيرة الأمن والاستقرار، مشيراً الى جهوزية الجيش لمواكبة الاستحقاقات النيابية المقبلة، وعزمه على توفير المناخ الأمني السليم الذي يمكّن جميع المواطنين من التعبير عن آرائهم بحرية تامة.
وختم قائد الجيش منوهاً بالمساعدات التي قدمها العديد من الدول الصديقة والشقيقة في مجال تدريب الجيش وتسليحه، معرباً عن تطلعه الدائم الى تلبية حاجات الجيش من الاسلحة والاعتدة الحديثة التي تتناسب مع حجم المخاطر المحدقة بالوطن.