زيارة رسمية

العماد قهوجي يبحث مع مسؤولين فرنسيّين في حاجات الجيش اللبناني

بسبب التطورات المرتبطة بحادثة عرسال، اختصر قائد الجيش العماد جان قهوجي زيارته الرسمية إلى فرنسا عائدًا إلى لبنان مطلع شهر شباط.
وكان قائد الجيش قد عقد خلال الزيارة، عدّة اجتماعات عمل مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية الأميرال Edouard Guillaud، ورئيس هيئة أركان الرئاسة الجنرال Benoit Pugat.
كما التقى كلًّا من الأمين العام لمجلس الدفاع والأمن القومي السيد Francis Delon، ومدير مكتب وزير الشؤون الخارجية والأوروبية السفير السابق في لبنان السيد Denis Pietton، وقائد العمليات الخاصة الجنرال Christophe Gomart، ونائب مدير عام التسليح لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا الجنرال المهندس Jean - Luc Combrisson، ورئيس الغرفة العسكرية في وزارة الدفاع الجنرال Antoine Noguier، والسفير اللبناني السيد بطرس عساكر.
كما زار العماد قائد الجيش قيادة الجيوش الفرنسية في باريس، حيث أقيم احتفال عسكري على شرفه في حضور الأميرال Guillaud.
وقد عرض قائد الجيش مع الأميرال Guillaud والمسؤولين الفرنسيين الآخرين العلاقات الثنائية بين الجيشين، وحاجات الجيش اللبناني المختلفة، حيث أعرب الجانب الفرنسي عن تقديره البالغ للدور الوطني الذي يضطلع به الجيش والكفاءات البشرية التي يتمتع بها، مبديًا تجاوبًا كبيرًا مع احتياجاته القتالية، وتم التوافق بين الجانبين على إتخاذ سلسلة من الخطوات السريعة الآيلة الى دعم الجيش وتعزيز قدراته في مجالات التسليح والتدريب واللوجستية.