نشاطات القائد

العماد قهوجي يتفقد الكلية الحربية وفرع المكافحة وينوّه بجهودهما

تفقد قائد الجيش العماد جان قهوجي فرع المكافحة والكلية الحربية في الفياضية حيث جال في أقسامها، واطلع على النشاطات والتدريبات، ثم اجتمع إلى الضباط والعسكريين وزوّدهم التوجيهات اللازمة.
في فرع المكافحة، نوّه العماد قهوجي بجهود مديرية المخابرات بجميع فروعها، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها على أكثر من صعيد، خصوصًا في مجال القضاء على شبكات الإرهاب والتجسس والعمالة، والتي كان لها بالغ الأثر في تحصين مناعة الجيش وحماية مؤسسات الدولة وأمن المواطنين، مشدّدًا على أن دقة الأوضاع الراهنة، تتطلب من العسكريين ترسيخ الجهوزية والتحلي بأقصى درجات الوعي واليقظة، لمواجهة ما تنطوي عليه المرحلة المقبلة من أخطار وتحديات.
وختم العماد قهوجي داعيًا العسكريين إلى الاستعداد التام لتنفيذ مختلف المهمات الموكلة إليهم، بروح الشجاعة والتفاني في أداء الواجب.
وفي الكلية الحربية، أكد العماد قهوجي حرص الجيش على ضبط الأمن والإستقرار في مختلف المناطق اللبنانية وخصوصًا في الحدود الجنوبية، وملاحقة العابثين بالأمن الى أي جهة انتموا.
كما تناول في حديثه وضع الكلية، منوّهًا بجهود قيادتها وكوادرها التدريبية والإدارية لتنشئة رجال الغد المؤتمنين على مستقبل المؤسسة العسكرية، مؤكّدًا التكامل بين المهمات الدفاعية والأمنية التي يقوم بها الجيش وسير التدريب في مختلف كلياته ومعاهده، ومشدّدًا على أهمية عناصر المعرفة والإنتاجية والإنضباط في تكوين شخصية العسكري القادر على القيام بواجبه المطلوب.
وأشار القائد الى أن المؤسسة العسكرية تمثل في وجدان اللبنانيين جميعًا المؤسسة الوطنية الأولى التي يركنون اليها ويولونها كامل ثقتهم، وهذا الأمر لا يعود الى دورها الرئيس في حماية البلاد من الأخطار فحسب، بل أيضًا لالتزامها تطبيق معايير العمل المؤسساتي على أكمل وجه. وختم العماد قهوجي داعيًا التلامذة الى مزيد من الجهد والمثابرة لاكتساب المعارف، والتمسك بالقيم والمبادىء العسكرية.