جولة القائد

العمـاد سليمـان تفقّـد جنوب الليطـاني والوحدات المنتشرة على الحدود

أثنى على جهود العسكريين وسهرهم الدائم

تفقّد قائد الجيش العماد ميشال سليمان، المراكز العسكرية جنوب الليطاني وعلى الخط الأزرق في جولة بدأت بزيارة مقر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وشملت في اليوم التالي الوحدات المتمركزة في بلدة مارون الراس.

فبعد ظهر 19 نيسان المنصرم تفقّد قائد الجيش قطاع جنوب الليطاني، حيث زار مقر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، والتقى قائدها الجنرال كلاوديو غراتزيانو في الناقورة، وبحث معه سبل التنسيق التام معها والاستفادة من قدراتها الى حين تزويد الجيش العتاد المطلوب للدفاع عن الجنوب، مؤكداً أن الجيش اللبناني لن يتوانى عن تقديم الدعم المناسب لهذه القوات عند الحاجة لتسهيل مهام وحداتها وحماية أمنها. كما جال على مراكز انتشار الوحدات العسكرية للجيش على طول الحدود الجنوبية.

وفي اليوم التالي، تابع العماد سليمان جولته الميدانية انطلاقاً من مخيم القيادة والأركان حيث بات ليلته، متفقداً الوحدات المتمركزة في مارون الراس، وقد هنّأ العسكريين على تصديهم البطولي للاعتداء الإسرائيلي الأخير، وأثنى على جهودهم المبذولة، وسهرهم الدائم على حسن تنفيذ المهمة والتزام القرار 1701. كما أكّد قائد الجيش أن مهمتهم على الحدود لا تقلّ أهمية عن حفظ الأمن في الداخل، وتأمين حرية المواطنين وحماية المؤسسات الدستورية وتحصين الإرادة الوطنية.

بعد ذلك حضر العماد سليمان حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للجنود البلجيكيين الذين استشهدوا في جنوب لبنان، والذي أقامته الوحدة البلجيكية في بلدة تبنين بحضور ولي العهد البلجيكي الأمير فيليب دوساكس كوبورغ غوتا، يرافقه وزير الدفاع اندريه فلاهو والوفد المرافق.