أعياد ومناسبات

العيد في الفوج المجوقل
إعداد: ندين البلعة

بابا نويل هبط بالحبال حاملاً الفرح والهدايا

تحدّى الفوج المجوقل الطقس العاصف وأبى إلاّ أن تكون أعياد نهاية هذه السنة مميزة بالنسبة لعسكرييه وعائلاتهم، وفي مقره جمع الفوج أولاد العسكريين في الخدمة وأولاد الشهداء في احتفال أدى سوء الأحوال الجوية الى تعديله شكلاً من دون أن يؤثر على مضمونه.

كان مقرراً أن يهبط «بابا نويل» المجوقل من المروحية ليوزّع الهدايا على الأطفال في باحة الفوج. لكن الأحوال الجوية جعلت الفوج يعتمد خطة بديلة. ويخبرنا قائده، العقيد الركن جورج نادر أن العسكريين تمكّنوا خلال ليلة واحدة من إنجاز ورشة ترتيب وتجهيز مشغل الثكنة حتى أصبح مكاناً لائقاً لاستقبال عائلاتهم خلال الإحتفال. فقد طليت الجدران بألوان الزي العسكري، وزُيّنت بالأعلام اللبنانية وبشعار الفوج، ووُضعت في وسط المكان صورة كبيرة لقائد الجيش العماد جان قهوجي.
وفي الموعد المحدد توافدت العائلات وتهافت الأولاد الى المكان ينتظرون المفاجآت.

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً، ومن ثم انطلقت أغاني العيد تبثّ الفرح في نفوس الأطفال الذين واكبهم شاب منشّط في برنامج مرح أغناه حضور شخصيات كرتونية محبّبة لدى الأطفال.
وحانت لحظة وصول «بابا نويل» الذي ينتظره الأولاد ونادوه، وكم كانت المفاجأة كبيرة عند رؤيتهم أربعة «بابا نويل» يهبطون من سقف المشغل على الحبال، بينما دخل ثلاثة آخرون بمركبة عسكرية للفوج المجوقل. حماسة وفرح ومن ثم هدية لكل ولد وصور تذكارية...

للمرة الأولى يقوم الفوج المجوقل بهكذا نشاط، والهدف تكريم الأحياء كما الشهداء وجمع عائلات العسكر في أجواء من الإلفة خصوصاً أن الأعياد الإسلامية منها والمسيحية تزامنت، فكان إحتفال لعدة مناسبات.