تكريم

القوّات الخاصة الأميركية تكرّم رتباء تميّزوا في التدريب
إعداد: ندين البلعة خيرالله

أقام المكتب الخاص في لبنان لقيادة القوات الخاصة لدى السفارة الأميركية احتفالًا، كرّم خلاله الرتباء المميّزين، الذين تابعوا دورات تدريب خاصة مع فرق التدريب الأميركية. ترأّس الاحتفال الذي أُقيم في قيادة فوج المغاوير- ثكنة غسان رمان رومية، قائد الفوج العميد الركن مارون القبياتي، وحضره إلى جانب قائد قيادة القوّات الخاصة في المكتب الخاص في لبنان العقيد Joshwa Walker، وفريق التدريب الأميركي، قادة الأفواج الخاصة في الجيش، والرتباء المكرّمون وعدد من المدعوّين.


استهلّ الاحتفال بالنشيدَين الوطنيَّين الأميركي واللبناني، بعدها ألقى العقيد Walker كلمة، جاء فيها:
«يتمّ اليوم تبديل السريّة الموجودة في حامات والتي تدرّب القوّات الخاصة في لبنان، وقد كان لنا شرف العمل معكم في الأشهر الستّة الأخيرة، ونتطلّع إلى متابعة التعاون والتدريب في الأيام القادمة. وسبب لقائنا اليوم، هو تكريم أفضل رتباء تدرّبوا من الوحدات الخاصة (مدرسة القوّات الخاصة، مديريّة المخابرات، المغاوير، مغاوير البحر، والمجوقل».
وأضاف قائلًا: إنّ سرّ النجاح والانتصارات التي حقّقها الجيش الأميركي في حروبه على أعدائه طوال 17 سنة، هو نخبة الرتباء في صفوفه، فهؤلاء هم من يخوضون المعارك في الخطوط الأماميّة. لذلك، قرّرنا تكريم الرتباء اللبنانيّين الذين تميّزوا خلال متابعتهم التدريب مع فريقنا. وبناءً على التقييم الذي أجراه رتباؤنا المدرّبون، تمّ اختيار رتيب من كل وحدة لمكافأتهم.
وفي ختام كلمته أشار إلى أنّ المكرَّمين يمكن أن يتابعوا التدريب لاحقًا مع الوحدات الخاصة في الجيش الأميركي.
بعدها تسلّم الرتباء المميّزون دروعهم ومكافآتهم من العقيد Walker، وهم: المؤهل أول ربيع عزيز (مغاوير البحر)، المؤهل أول عقيد بو شقره (مدرسة القوات الخاصة)، المؤهل أول علي علي (فوج المغاوير)، المعاون أول علاء صلاح الدين (مديريّة المخابرات)، والمعاون ربيع كنج (الفوج المجوقل).
وبينما سلّم قائد الفوج درعًا إلى السيّد زاك بزّي تقديرًا لدعمه الفوج، قدّم المؤهل أول علي للعقيد Walker درعًا تقديرية باسم ضباط فوج المغاوير وعناصره، وأُقيم غداء للمناسبة في نادي ضباط الفوج.