وقفة وفاء

الكتيبة الايطالية تنظّم يومًا ترفيهيًا لأبناء شهداء الجيش في الجنوب
إعداد: جان دارك أبي ياغي

برعاية قائد القطاع الغربي الجنرال آرتورو نيتتي وفي حضوره، نظمت الوحدة الإيطالية العاملة في قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان، بالتعاون مع مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، يومًا ترفيهيًا لأكثر من 60 ولدًا راوحت أعمارهم ما بين 7 و18 عامًا، من أبناء شهداء الجيش اللبناني.
الجنرال NITTI وقائد وحدة الدعم اللوجستي الكولونيل ريفا وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين، كانوا في استقبال الزائرين الذين رافقهم عدد من الضباط اللبنانيين إلى جانب رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري.
وقد رحّب NITTI بالضيوف ونوّه بالعلاقة الوثيقة التي تجمع الكتيبة الإيطالية بالمجتمع المحلي بخاصة الجيش اللبناني، وأثنى على أهمية الجهود اليومية التي يقوم بها ضباط الجيش اللبناني وجنوده بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة بالتعاون الكامل مع الكتيبة الإيطالية وجميع وحدات بعثة الأمم المتحدة. ثم جال برفقة الضيوف في أرجاء المقر حيث اطلعوا على مهمات الوحدة الإيطالية وأنشطتها.
تخلل البرنامج مباريات رياضية في كرة القدم وكرة الطائرة، إضافة إلى عدد من النشاطات الترفيهية وعروض ثقافية. كما عرض الجنود الإيطاليون للأطفال وأهاليهم كيفية تحضير البيتزا الإيطالية بعد شرح موجـز عن تاريخ ولادة هذا الطبق، ثم عمل الجميع على إعداد البيـتزا الخاصة بهم.
وفي الختام، قدّم الكولونيل ريفا شهادات للمشاركين في إعداد أطباق البيتزا، وقدّم الهدايا للأولاد.