جيشنا

الكتيبة الكورية جهّزت مركزًا رياضيًا في مقر قطاع جنوب الليطاني
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت الوحدة الكورية العاملة في القوات الدولية احتفالًا بمناسبة تجهيز مركز رياضي متعدّد الاستعمالات لدعم الجيش اللبناني في مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في صور.
بلغت كلفة المركز ثمانين ألف دولار أميركي، وهو عبارة عن ملعب للكرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم والتنس. كما جهّزت الكتيبة ناديًا رياضيًا بأحدث الآلات، وقدّمت كرات للعبتي كرة القدم والسلة.
حضر الاحتفال قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل وقائد الوحدة الكورية العقيد Hae Il Jung وعدد من ضبّاط الجيش والكتيبة المذكورة.
وقد ألقى ممثل قائد الجيش كلمة أثنى فيها على «المبادرات المتواصلة التي تقوم بها الوحدة الكورية منذ انتشارها في الجنوب تنفيذًا للقرار 1701، سواء كان ذلك بالنسبة للجيش أو بالنسبة الى المواطنين الجنوبيين، الأمر الذي أسهم في نسج شبكة متينة من الروابط الإنسانية والإجتماعية والعسكرية بين الجميع».
وأضاف: «إن أهمية هذا الإنجاز الذي نحتفل به اليوم، والذي يصب في خانة تعزيز الرياضة العسكرية، لا تقتصر على قيمته المادية والعسكرية فحسب، بل تتعدى ذلك إلى قيمة معنوية أسمى وأشمل، تتجلى في التزام دولة كوريا الصديقة دعم جهود الجيش للحفاظ على وحدة لبنان وسيادته واستقلاله، في هذه المرحلة الدقيقة التي يتحمّل خلالها الأعباء والتداعيات الجسام.
إن قيادة الجيش ومقابل هذه الإرادة الكورية الطيّبة تجدد التزامها بذل أقصى الجهود لتفعيل علاقات التعاون بين جيشي البلدين والإرتقاء بها نحو الأفضل والأكمل».
وفي الختام، قدّم العميد الركن أبو خليل درع الجيش التذكاري للعقيد Jung عربون شكر وتقدير.