جيشنا

الكنيسة المعمدانية الإنجيلية تكرّم أبناء العسكريين الشهداء
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ممثلاً بالعميد ويلسون نجيم، أقيم احتفال تكريمي لعائلات العسكريين الشهداء التابعين لمناطق البقاع، بيروت، الجنوب وجبل لبنان، وذلك بدعوة من الكنيسة المعمدانية الإنجيلية – كفرحبو.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقيت كلمات أشادت بتضحيات شهداء الجيش وعائلاتهم، وتخلّلته نشاطات ترفيهية وتقديم هدايا.
وللمناسبة ألقى العميد ويلسون نجيم كلمة قال فيها: «بمبادرة طيّبة من الكنيسة المعمدانية الإنجيلية – كفرحبو التي عوّدتنا على تضامنها مع الجيش، نلتقي في هذا الحفل التكريمي لأفراد عائلات العسكريين الشهداء، من مناطق بيروت والبقاع وجبل لبنان والجنوب، بعد أن تمّ تكريم أفراد عائلات الشهداء في منطقة الشمال قبل فترة وجيزة من قبل هذه الكنيسة المباركة. وفي هذه المبادرة الإنسانية والوطنية، تأكيد جديد على الوفاء لشهداء الجيش وأفراد عائلاتهم، والحرص على تمتين الأواصر مع المؤسسة العسكرية، وتهيئة الإرادات المخلصة للعمل يدًا واحدة في سبيل خير الوطن وأبنائه جميعًا».
وتابع قائلًا: «إننا نتطلّع بكل فخرٍ واعتزاز إلى العلاقة القائمة بين الجيش والجمعيات الأهلية والهيئات الاجتماعية والروحية. هذه العلاقة التي تزداد اتساعًا يومًا بعد يوم، والغاية منها على وجه الخصوص، تأكيد التضامن مع عائلات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة فداءً للبنان. فمعًا نواجه أعباء الحياة، ونفتح الآفاق نحو متابعة المسيرة والإطلالة على إشراقات الغد، ومعًا أيضًا نسعى إلى ترسيخ معاني الشهادة في النفوس...».
وأضاف: «لقد انطلق أحباؤنا الشهداء من بيوتكم اللبنانية المفعمة بالوطنية، والمزيّنة بشتول الورد والمحبة والإباء، ومسيرتهم لم تنتهِ إلى التشرّد والزوال، بل سلّمت راياتها إلى الرفاق من الجنود الأحياء في المواقع والساحات، وإلى الصامدين، قاهري الحزن والألم، من الأهل والأخوة والزوجات والأبناء»...