لبنان في العالم

اللبنانيون في ساو باولو كلنا للوطن كلنا للجيش...


أقامت جمعية حراس التعايش الإسلامي - المسيحي بالتعاون مع جمعية التضامن المسيحي العالمي، احتفالًا لدعم الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب.
حضر الاحتفال عدد من أبناء الجالية اللبنانية في البرازيل ورجال دين مسلمون ومسيحيون، وكان بين الحضور عدد من البرازيليين من المؤسسة العسكرية والأمنية الفيدرالية.

 

بدأ الإحتفال بالنشيدين الوطنين اللبناني والبرازيلي وكانت كلمة للرئيس السابق للجمعية الخيرية الإسلامية لمسجد البرازيل السيد محمد مراد، حيّا فيها الجيش اللبناني مستذكرًا ما تعرضت له المؤسسة العسكرية وما قدّمته من تضحيات. كما تطرّق إلى الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والمنطقة. وقال إن الجماعات الإرهابية هي صنيعة إسرائيل...
أما الكلمة الثانية فكانت للناطق باسم التضامن المسيحي العالمي المحامي ميشال رياشي، الذي قال: «إننا نعتز ونفتخر بأبطال الجيش اللبناني الذين يقفون بوجه الإرهاب الخبيث، ونحن نقول لهم، نحن معكم. ونحن ضدّ كل متطرف إرهابي، والارهابيون لا يمثلون طائفة ولا دين، إنما دينهم الإجرام...».

الناطق باسم حراس التعايش الإسلامي - المسيحي في البرازيل السيد بلال جمعه، قال: «جئنا إلى هنا اليوم لنقدّم تحية لأبطال الجيش اللبناني ولنقول لا للإرهاب، لا للذين يزرعون الحقد والقتل والدمار باسم الله...».
الكلمة الأخيرة كانت للقنصل العام اللبناني في ساو باولو السيد قبلان فرنجية الذي حيّا أرواح شهداء الجيش اللبناني الذي وقف بوجه الإرهاب ولا يزال يسطّر الملاحم من أجل الوطن. كما ثمّن مبادرة حراس التعايش الإسلامي - المسيحي لدعم الجيش اللبناني، وتوجه إلى الجالية اللبنانية في البرازيل بالقول: «لا تنسوا لبنان وكونوا دائمًا على اتصال مع هذا البلد الحبيب».