جولات رئيس الأركان

اللواء الركن المصري تفقد الوحدات في الشمال وعاد الجرحى وأثنى على حسن الآداء

تفقد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، الوحدات العسكرية المشاركة في تنفيذ العمليات الأمنية في مدينة طرابلس ومخيم نهر البارد، حيث أشرف على التدابير الميدانية المتخذة، ونقل الى الضباط القادة توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان بوجوب الرد الحاسم على مصادر النيران وتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين اللبنانيين والفلسطينيين وعدم التعرض إلا للمخلّين بالأمن. ثم عاد الجرحى في مستشفيات المنطقة ناقلاً تمنيات العماد قائد الجيش لهم بالشفاء العاجل. وطلب الى الجهات المختصة العمل على توفير كل ما يلزم وبذل أقصى الجهود في سبيل تأمين العناية الصحية اللائقة بالجرحى.
وكانت لرئيس الأركان جولة أخرى على الوحدات نفسها المنتشرة في محيط مخيم نهر البارد، حيث التقى الضباط والعسكريين وأثنى على جهودهم المبذولة وبطولاتهم التي تجلّت خلال المواجهات، ونقل اليهم توجيهات العماد قائد الجيش، واعتزازه بمناقبيتهم وأدائهم وتضحياتهم الجسام، منوهاً بوقفتهم الوطنية الشجاعة التي ستشكل نقطة تحول في مصير هذا الوطن ومستقبل أبنائه.
وقد شدّد اللواء الركن المصري أمام الضباط والعسكريين، على ضرورة بذل أقصى الجهود للحفاظ على أرواح المدنيين الابرياء، لبنانيين وفلسطينيين، مؤكداً لهم أن المهمة التي يقومون بتنفيذها حالياً، لا تقل أهمية عن المهمة التي نذروا لها أنفسهم في الجنوب. فكلتاهما تهدفان للدفاع عن وحدة لبنان وسيادته، وأمن الشعب وكرامته.
وعلى أثر تنفيذ وحدات من الجيش عمليات دهم في محلة أبي سمرا، تفقد اللواء الركن شوقي المصري الوحدات المنتشرة في مدينة طرابلس ونهر البارد، وجال على مراكزها واطلع على سير العمليات الأمنية، ثم اجتمع الى الضباط والعسكريين ونقل اليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان.
وقد نوّه اللواء الركن المصري بتضحيات العسكريين وشجاعتهم خلال عملية الدهم التي تمكنوا خلالها من القضاء على جميع الارهابيين الذين كانوا متحصّنين في أحد المباني، مؤكداً أن ضريبة الدم الجسيمة التي دفعها الجيش في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان، هي أقل بكثير من الثمن الذي كان سيدفعه اللبنانيون جميعاً لو لم يتصدَّ هذا الجيش بحزم وقوة لعصابات الإرهاب العابثة بأمن الوطن واستقراره.

 

... وجال على الوحدات جنوباً
قبيل الأحداث الأخيرة، تفقد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، وحدات الجيش المنتشرة في قطاع جنوب الليطاني، حيث جال على مراكزها وعاين التدابير والإجراءات الميدانية المتخذة، ونقل الى العسكريين توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان، مشدداً على الجهوزية الكاملة لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي محتمل، وضمان الأمن والإستقرار في المناطق الجنوبية، والإستمرار بتنفيذ تعليمات القيادة، حفاظاً على تماسك المؤسسة ووحدة الموقف، منبهاً إياهم الى ضرورة الابتعاد عن التجاذبات السياسية والمذهبية.
اللواء المصري بات ليلته في مخيم القيادة والأركان في بلدة عين إبل، وشارك في حفل العشاء التكريمي الذي أقامته أمانة سر مجلس النواب اللبناني في مدينة بنت جبيل على شرف رئيس أركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن محمد بن علي العطية.